عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنيا تتلقي 117 ألفًا و473 طلب تصالح في مخالفات البناء

محافظ المنيا أسامة القاضي
محافظ المنيا أسامة القاضي

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن إجمالي طلبات التصالح في مخالفات البناء التي تقدمت حتى اليوم الأحد، بلغت 117 ألفًا و473 طلبًا، مؤكدًا استمرار وانتظام عمل المراكز التكنولوجية بمراكز المحافظة، في استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين أوضاعهم وسداد قيمة جدية التصالح.



 

وأضاف المحافظ - في بيان - أنه تمت الموافقة على تخفيض سعر المتر المسطح لمقابل التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بنطاق المحافظة للمرة الثالثة على التوالي في عدد من المناطق بمراكز المحافظة استجابة لطلبات الأهالي، وضمن توجيهات القيادة السياسية بمراعاة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، وسيتم إعلان اللائحة الجديدة للأسعار فور الانتهاء منها على الصفحة الرسمية للمحافظة.

 

وكلف محافظ المنيا رؤساء المراكز والمدن بتكوين فرق عمل للمرور على كل مركز تكنولوجي مختص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك لمتابعة الموقف على الأرض، مع ضرورة الاستماع الى المواطنين المتقدمين للتصالح، وتطبيق كافة التيسيرات التي تم الإعلان عنها، وحسن معاملة المواطنين وعدم التعنت في تطبيق الإجراءات وتسهيل كافة الاعمال الخاصة باستقبال طلبات التصالح.

 

ووجه بمتابعة سير العمل في المراكز التكنولوجية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، مع تسهيل الإجراءات وزيادة عدد العاملين في منظومة التصالح لمواجهة الزحام ببعض المراكز التكنولوجية والعمل خلال الفترة المسائية والعطلات لقبول أكبر عدد من الطلبات.

 

وأشار المحافظ الى انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع، بما فيها العطلات الرسمية، مناشدًا المواطنين المخالفين الذين تقدموا بطلبات للتصالح بالإسراع في التوجه للمراكز التكنولوجية وسداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة، وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح، ليتسنى لهم السير في باقي الإجراءات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز