الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"فيبي".. من باريس الصغرى إلى وكالة مجلس "الشيوخ"

فيبي فوزي
فيبي فوزي

لأول مرة في الغرفة الثانية للبرلمان المصري.. تنتخب سيدة وكيلاً لمجلس الشيوخ الذي عاد إلى مسماه القديم، بعد 68 عامًا، حيث انتخب أعضاء المجلس النائبة عن حزب الشعب الجمهوري، الإعلامية فيبي فوزي جرجس، وكيلًا للمجلس.  



 

كانت الإعلامية فيبي فوزي، التي فازت اليوم، في تشكيل هيئة مكتب مجلس الشيوخ، قد شغلت منصب المدير العام بالتليفزيون المصري رئيسة تحرير أخبار تلفزيون القناة، وعملت بالعمل العام في المجلس القومي للمرأة.

 

20 سنة في العمل العام ومواجهة الظواهر السلبية

 

وانخرطت “فيبي" في العمل العام منذ أكثر من 20عاما، حيث كانت عضوا بعدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني التي تقدم خدمات متنوعة لكافة فئات المجتمع.

 

كما شغلت عضو مجلس إدارة مكتبة مصر العامة منذ إنشائها كجزء من اهتماماتها بالإعلام والتثقيف وزيادة الوعي، وبالإضافة إلى عضويتها في المجلس القومي للمرأة منذ إعلانه وتدرجت حتى شغلت المقرر المناوب لفرع المجلس بـ”الإسماعيلية”، وتفاعلت خلال عمله العام بمختلف قضايا المجتمع وشاركت في كافة الحملات التي استهدفت القضاء على مشكلات الفقر والأمية ومواجهة الظواهر السلبية كختان الإناث والأمراض المزمنة والسارية ونجحت في إيجاد العديد من الحلول للمشكلات المحلية في القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

 

 محاضرة في المؤسسات الوطنية والدولية

 

 حصلت وكيل الشيوخ، على العديد من الدورات التدريبية في المجالات المتخصصة، سواء الإعلام أو المرأة أو إدارة الأزمات بعدد من الهيئات والمؤسسات ذات النشاط الدولي والمحلي، الخاص والحكومي وشاركت في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية وأعداد أوراق البحث والدراسات في مختلف الموضوعات التنموية كما حاضرت في العديد من المؤسسات الوطنية.

 

ولدى الإعلامية فيبي فوزي، الوكيل الثاني لمجلس الشيوخ، العديد من الاهتمامات العامة التي تتعلق بتنمية قدرات المرأة في المجالات الوظيفية وتمكينها من المناصب القيادية في المواقع التي تعمل بها، وتغيير صورة المرأة في وسائل الإعلام المختلفة وإبراز دورها الكبير في مواجهة قضايا المجتمع مع التركيز على المرأة المعيلة ومساندتها وتمكينها اقتصاديا من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

كما شاركت أيضا في عضوية العديد من اللجان المتخصصة في محافظة الإسماعيلية التي تم تشكيلها على مدار السنوات الماضية لمناقشة عدد من القضايا الاجتماعية والمحلية، كما شاركت في كل الاحتفالات والمناسبات المحلية بمختلف الهيئات والمؤسسات العاملة بالمحافظة، وهي متزوجة ولها اثنان من الأبناء، أحدهما جورج صفوت المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس.

 

يذكر أن حاصلة على بكالوريوس أعلام جامعة القاهرة 1983 وماجستير في الإعلام من كلية الإعلام جامعة القاهرة 1998 تدرجت في العمل الإعلامي كمسؤول عن قسم اللغة الإنجليزية بالتليفزيون ثم منسق عام برامج التوك شو ورئيس تحرير نشرة الأخبار، فضلا عن القيام بإعداد سلسلة من البرامج الخدمية والتنموية وبرامج المرأة والقضايا الاجتماعية كما قامت بكتابة عدد من الأفلام الوثائقية التي تهتم بمشكلات المجتمع وتعالج أبرز اهتمامات الجمهور الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.