عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز ٢٤.. الرئيس السيسي يوجه بزيادة عدد الجامعات الأهلية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يوجه بتقديم كافة تسهيلات إجراءات التعاقد على وحدات "المجمعات الصناعية"، ويوجه بزيادة عدد الجامعات الأهلية.. في موجز ٢٤.



 

 

الرئيس السيسي يوجه بزيادة عدد الجامعات الأهلية

 

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على الموقف التنفيذي للمشروع القومي لإنشاء الجامعات الأهلية الجديدة التي تتبع الجامعات الحكومية، والتصميمات الإنشائية والهندسية لها وبرامجها الدراسية، حيث وجه بزيادة عدد تلك الجامعات إلى 15 جامعة على مستوى الجمهورية، مع تركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن سواء داخل مصر أو خارجها.

 

الرئيس السيسي يوجه بتقديم كافة تسهيلات إجراءات التعاقد على وحدات "المجمعات الصناعية"

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة التسهيلات الممكنة الخاصة بإجراءات التعاقد للحصول على وحدات "المجمعات الصناعية"، بما في ذلك قيام وزارة التجارة والصناعة بإنهاء كافة التراخيص والإجراءات الإدارية، وإصدار السجل التجاري للمتعاقدين، فضلاً عن تقديم التسهيلات الائتمانية للتمويل ولشراء الآلات والمعدات، وذلك بهدف دعم شباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة، ولاتاحة مسار جديد يعزز من عملية التنمية الصناعية في مصر من خلال تعميق الإنتاج المحلي في مختلف المحافظات داخل إطار تلك المجمعات الصناعية الجديدة التي توفر كل الخدمات الرئيسية اللازمة. 

 

رئيس الوزراء يلقى كلمة فى افتتاح أسبوع القاهرة للمياه 2020

 

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة مسجلة، خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه 2020، حيث نقل للحضور، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتمنياتِه بالتوفيقِ والنجاح للفعاليات، كما أعرب عن سعادته بافتتاح أسبوع القاهرة للمياه للعام الثالث علي التوالي، بعد النجاح الذي تحقق في النسختين السابقتين لعامي 2018 و2019. وأشار رئيس الوزراء إلى أنه رغم التداعيات العالمية  في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وفرض بعض الدول إجراءات حَظْر السَّفرِ للمشاركين من خارج مصر، إلا أنه كان هناك إصرار من الدولة  المصرية على عقد أسبوع القاهرة للمياه، لما له من أهمية كبيرة كَمِنَّصة فنية للحوار بين الخبراء والعلماء والمُهتمين بقضايا المياه.

 

رئيس "النواب" يهنئ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بانتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ

 

بعث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم الأحد، ببرقية تهنئة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لانتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ. 

 

"الصحة": إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بجميع المحافظات حتى آخر أكتوبر الجاري

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية حتى آخر شهر أكتوبر الجاري، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الأولى لإجراءات تفتيش الحرب لأحد تشكيلات الجيش الثالث الميداني

 

شهد الفريق  محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الأولى لإجراءات رفع الكفاءة القتالية لأحد تشكيلات الجيش الثالث الميداني، بعد رفع كفاءته وفقاً لأحدث النظم القتالية، وذلك بحضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

وزير التعليم: في حالة إغلاق المدارس سنتمكن من إتمام الدراسة عبر المنصات

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اطلاق قناة تعليمية خاصة بالمرحلة الثانوية والابتدائية، من الصف الاول وحتى الصف الثالث، وذلك في 15 نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى اطلاق قناة تعليمية خاصة بالتعليم الفني.

 

وزير النقل يتابع مشروعات القطار الكهربائي والسريع والمونوريل

 

قام وزير النقل المهندس كامل الوزير بجولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي LRT السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان. 

 

وزير المالية: حققنا نموا 3.6٪ وفائضًا 1.8٪ من الناتج المحلي بنهاية يونيو

 

شارك الدكتور محمد معيط وزير المالية، في 3 لقاءات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" أحدها مع قيادات بنك «HSBC»، والآخر مع قيادات «ستاندرد تشار ترد بنك»، والثالث مع المستثمرين الأجانب، الذي نظمه بنك «أوف أمريكا» ضمن اجتماعات «الخريف» لصندوق النقد الدولي، بحضور أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، وشيرين الشرقاوي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية، ومحمد حجازي رئيس وحدة إدارة الدين العام، ونيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، وكريم نصار، وعلاء عبدالرحمن، الاقتصاديين بوحدة السياسات الكلية بوزارة المالية.

 

نائبة تركية معارضة: السياسات الخارجية لحكومة أرودغان مغذية للحروب

 

أكدت النائبة عن حزب”الشعوب الديمقراطي” المعارض في البرلمان التركي سربيل كمالباي أن حزبها يرفض السياسات الخارجية لحكومة الرئيس رجب طيب أرودغان المغذية للحروب، مشددة على أن الشعب التركي هو من يدفع ثمن السياسات العدائية للحكومة الحالية.

 

الزمالك بفوز على الرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على نظيره الرجاء المغربي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت، اليوم الأحد، على ملعب محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز