عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رابطة الدوري الإسباني" تستعد لأول كلاسيكو في وقت "كورونا"

الدوري الاسباني
الدوري الاسباني

   يعود الكلاسيكو، أكثر مواجهة على صعيد الأندية مشاهدة في عالم كرة القدم، مجددا حينما يستعد برشلونة لاستضافة ريال مدريد على ملعب "كامب نو" في الساعة الرابعة مساء يوم السبت المقبل في مواجهة هي الأولى بين الفريقين العملاقين في وقت "كوفيد-19".



وذكرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا"، في تقرير اليوم الاثنين، أن المباراة الكبيرة تمثل دراما حية لا يمكن التنبؤ بها وسيتم عرضها مباشرة عبر أكثر من 100 شريك للرابطة حول العالم في الموسم التسعين للمسابقة. 

وقد منح الكلاسيكو جمهور الكرة سلسلة من القصص المذهلة على مر السنين بما فيها الأساطير العظماء مثل: يوهان كرويف وألفريدو دي ستيفانو ورونالدينيو وسيرجيو راموس وليونيل ميسي، وجميعها لحظات لا تنسى من المتعة الكروية والروح الرياضية ووسائل البث التكنولوجية الحديثة وعرض الأحداث التي تبقى معالما راسخة في الذاكرة.

وكان الاستمتاع بالكلاسيكو أو كرة القدم والدوري الإسباني بشكل عام أمرا غير مرجح قبل أشهر فقط، بعد الإغلاق الشامل حول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن استراتيجة رابطة الدوري الإسباني بعنوان "#نعود_لنربح" وضعت خطة شاملة متعددة المراحل لإعادة بدء الموسم الماضي باختبارات كورونا المنتظمة التي تغطي السلوك الشخصي بعيدا عن مرافق التدريب، في المنازل والحياة اليومية، لم تضمن فقط أن موسم 2019-2020 لليجا يمكن استكماله في غضون 39 يوما بدون حالة إيجابية واحدة، وكذلك بدء موسم 2020-2021 في الوقت المحدد أوائل سبتمبر الماضي.

وعلى الرغم من أن القيود الصحية الحكومية تعني عدم تمكن المشجعين من التواجد في مدرجات "كامب نو"، حيث سيكون هذا الكلاسيكو الأول من نوعه خلف الأبواب المغلقة، إلا أن رابطة الليجا" ضمنت أن المشجعين في جميع أنحاء العالم سيظلون قادرين على التجمع معا من أجل أعظم حدث كروي على صعيد الأندية.

وسيتم تنظيم أكثر من 100 حدث تحت عنوان "الكلاسيكو" حول العالم، من بينها عرض عام لما يصل إلى 700 مشجع في شنغهاي، وحفلات مشاهدة للقاء في فيتنام ودبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا ومواقع أخرى بجميع أنحاء القارة الإفريقية، وفي غضون ذلك، سيتمكن المشجعون في أمريكا اللاتينية، من الاستمتاع بأحداث اللقاء براحة في سياراتهم الخاصة في سلسلة من مواقع السينما التي ستعرض "الكلاسيكو" في جميع أنحاء المكسيك وكولومبيا والهند والإكوادور والأرجنتين.

وستحتفل "لا ليجا" أيضاً بـ "العرض الأول" لمواجهة "الكلاسيكو" هذا العام من خلال وضع السجاد الأحمر لدخول المشجعين في معالم معروفة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند وأستراليا والسنغال وكولومبيا وطاجيكستان لتذكير الجماهير بما يقدمه الكلاسيكو من ترفيه لا مثيل له.

وبغض النظر عن موقعهم في العالم، سيتمكن جمهور متوقع يصل إلى 650 مليون مشجع من مشاهدة الكلاسيكو بشكل لم يسبق له مثيل، من خلال توفير رسم "جرافيك" بالإحصائيات الجديدة خلال بث المباريات المدعومة بالذكاء الإصطناعي المتطور والواقع المعزز للمشجعين من أجل تجربة مشاهدة أكثر اكتمالاً من أي وقت مضى، وتكمل تقنية الصوت والصورة الافتراضية الرائدة مواكبة الأحداث في الملعب بينما المشجعون لم يتمكنوا من العودة إلى مدرجات ملاعب "لا ليجا" لحد الآن، وذلك مع وجود 14 ملعبا من ملاعب الدوري الإسباني التي ستكون مزودة بكاميرات جوية وطائرات بدون طيار تلتقط الآن زوايا جديدة وحصرية.

وكما هو الحال دائماً، يعرض الكلاسيكو أعظم النجوم في كرة القدم العالمية لملايين المشاهدين حول العالم، ويتواجد في المواجهة المقبلة أفضل هداف في تاريخ "الكلاسيكو" والفائز بالكرة الذهبية ست مرات ليونيل ميسي، والرجل الأكثر ظهورا في الكلاسيكو على مر التاريخ سيرجيو راموس، وكذلك نجوم عالميين أمثال لوكا مودريتش وجيرارد بيكيه وكريم بنزيمة وفرنكي دي يونج وتيبو كورتوا.

وستكون نقطة الحديث الرئيسية في "الكلاسيكو" للموسم الـ90 هو العدد الكبير من الوجوه الجديدة التي ستقدمها المباراة ومن شأنها أن تزيد الإثارة، بعدما عاد المدرب الهولندي وأسطورة برشلونة السابق رونالد كومان إلى "كامب نو" هذا الصيف مكلفاً بقيادة مشروع طموح لإعادة البناء الشامل، وقام ببعض التحركات في سوق الانتقالات الأوروبية هذا الصيف باستقدام بلاعبين مثل سيرجينو ديست، أول أمريكي يمثل برشلونة في الليجا وترينكاو وميراليم بيانيتش.

وعلى الجانب الآخر من صراع "الكلاسيكو"، يقود مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان - مثل كومان - أحد أكثر اللاعبين شهرة في تاريخ ناديه وفي قصة "الكلاسيكو"، فريقا لم يتغير كثيرا عن الموسم الماضي حينما شق طريقه نحو لقب الدوري بعد فترة التوقف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد في الموسم الماضي.

يضاف إلى ذلك حقيقة أن "الكلاسيكو" هذا الموسم يضم بعض المواهب الشابة المتألقة في كرة القدم العالمية تحت سن 21 عاما، من بينهم المراهق المعجزة أنسو فاتي، أصغر هداف في تاريخ برشلونة على الإطلاق، فيما يتواجد في ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، مما يجعل مواجهة الكلاسيكو المقبلة في طريقها لأن تصبح واحدة من أكثر المواجهات إثارة للاهتمام بين الجانبين في الذاكرة الحديثة. 

وأكدت رابطة الدوري الإسباني أن جميع الأمور جاهزة لعودة "الكلاسيكو" بأفضل اللاعبين في العالم وتوفير أفضل تجربة ممكنة للجماهير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز