عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سكر مر.. رحلتى مع السرطان" أحدث إصدارات "كتاب اليوم" 

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدرحديثاً عن سلسلة "كتاب اليوم" كتاب جديد بعنوان "سكر مر ..رحلتى مع السرطان" تأليف الدكتور رضا سكر، المدير التنفيذى لبنك الطعام المصري، وفيه يقدم سكر تجربه حقيقية لرحلته مع مرض السرطان منذ أن علم بإصابته من الوهله الأولي , وكيف تم إكتشاف المرض مروراً بطريقة العلاج وكيفية التعامل معه حتى مرحلة الشفاء.



 

يقول المؤلف فى مقدمة كتابه عندما اصبت بالمرض البطال سئ السمعة "السرطان" والذي يعد السبب الثاني للوفاة فى العالم كان أمامي خياران لا ثالث لهما. 

إما أن أستسلم له وأرفع الراية البيضاء وأموت رعباً كما فعلت شقيقتى الكبرى أو أختار المقاومة وعدم الإستسلام له والتشبث بالحياة وكان هذا قرارى منذ اللحظة الأولى التي أبلغنى فيها الدكتور بإصابتى بالمرض اللعين ,خرجت من المستشفى مباشرةَ إلى العمل وابلغت كل زملائي بإصابتى كما فوضت كل صلاحياتى حتى لا يتعطل العمل ببنك الطعام ومشروعاته الإنتاجية واستعد لخوض المعركة الفاصلة بين الحياة والموت.

هذا الكتاب يقدم تجربة حية للمؤلف مع مرض السرطان وكيف تمكن من التغلب عليه وعلى المشاعر السلبية التي إصابته مبيناً لحظات القوة والضعف التي يمر بها الإنسان عندما يصاب بالمرض مؤكداً على يقين أن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى سواءً أن كنت مريضاً أم غير ذلك ناصحاً الجميع أن هناك نعم كثيرة قد منٌ الله علينا بها تستحق الشكر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز