عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مديرو الكليات العسكرية: الخريجون الجدد قادرون على صون تراب الوطن ومقدساته

اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية
اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية

انضم لأبطال القوات المسلحة مقاتلون جدد نالوا شرف الدفاع عن أمن مصر واستقرارها ، ليكملوا مسيرة الحفاظ على علم مصر خفاقا عاليا.



 

الكليات العسكرية

وسبق تلك المرحلة التي وصل إليها الأبطال الجدد، مرحلة كبيرة من التدريب والتأهيل العسكري، على مدار فترة دراستهم بالكليات العسكرية، حتى يكون خريجو الكليات مسلحين بأحدث الوسائل العلمية على مستوى العالم.

والتقت وكالة أنباء الشرق الأوسط بمديري الكليات العسكرية الذين أكدوا أنه يتم العمل بشكل مكثف من أجل تخريج ضابط مقاتل قادر على صون تراب البلاد ومقدساته ، مسلح بالعلم والتدريب، حيث يتم العمل على زيادة الوعي والانتماء للقوات المسلحة والوطن ، ويتم مناقشتهم فى كافة التفاصيل وما يشغل تفكيرهم والإجابة عليها.

وأعرب اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية، عن تهنئته لجميع جريجي الكلية الحربية ، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الجديدة، وفي حياتهم العملية، بعد أن أصبحوا ضباطا مقاتلين في منظومة القوات المسلحة وبمثابة دم جديد تزداد القوات المسلحة بهم قوة وصلابة. 

وشدد مدير الكلية الحربية على أن مصر تواجه العديد من التحديات ، الأمر الذي تطلب العمل على زيادة الوعي لدى طلاب الكلية، مشيرا إلى أنه طبقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة يتم تنظيم العديد من اللقاءات والندوات مع القادة والسياسيين وأساتذة الاعلام والمتخصصين في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية من أجل زيادة الوعي لدى الطلاب بالكلية. 

ولفت إلى أن الكلية تعمل على تأهيل الطالب منذ دخوله إلى الكلية في اليوم الأول لتحويله من فرد مدني إلى مقاتل بصفوف القوات المسلحة، حيث يتم العمل لرفع معدلات اللياقة، عبر العديد من التدريبات. ووجه مدير الكلية الحربية نصيحة للخريجين الجدد، بالاهتمام بزيادة الوعى واللياقة البدنية والثقافة العامة، والانضباط والالتزام، وتحقيق العدل بين الجنود، ويكونوا اقويا فى الحق وأمناء فى المسؤولية، قائلا" القائد كلمة فلا تبخل بها".

من جانبه، أكد لواء طيار أركان حرب عزت متولي إبراهيم مدير الكلية الجوية، أن الكلية تحتفل بتخريج الدفعة 87 طيران والدفعة 87 علوم عسكرية جوية، مطالبا الأبطال الخريجين بالتمسك بالانضباط والتدريب النفسي ؛ والتزود بالعمل والمعرفة والعمل الجماعي.

ووجه حديثه للطلبة الخريجين قائلا "أصبحتم الآن ضباطا مقاتلين تنتمون إلى أعرق وأقدم جيوش العالم، كونوا على قدر المسؤولية الوطنية الموكلة إليكم، وعند حسن ظن الوطن بكم، حيث أن الوطن شرفكم بالدفاع عنه، وعليكم بالوعي الكامل والفطنة واليقظة والثقافة المستمرة، والانضباط العسكري الذاتى فهو السياج الحامي لكم"، كما أوصى الخريجين بالوطن فهو الملاذ الآمن لنا جميعاً.

وأضاف أن الكلية الجوية - التي أنشئت عام 1932، ويتدفق منها دفعات جديدة - هي امتداد لمنظومة الردع للقوات الجوية وتجديد شبابها لتظل قوية وحيوية قادرة على تحقيق أهدافها بقوة وإتقان، لتظل قواتنا الجوية في جاهزية دائمة تمتلك المبادرة في حماية سماء مصر. وأشار إلى أن مرحلة التطوير التي شهدتها الكلية الجوية جاءت من أجل مواكبة حالة التطور والطائرات الجديدة التي دخلت الخدمة بالقوات الجوية. 

ولفت إلى أن الكلية الجوية في حالة تطور مستمر، حيث تم انشاء مدرسة معلمي طيران الهليكوبتر المؤهلين، مشيرا إلى أنها تمتلك الجديد في عالم التدريب وإعداد وتخريج الطيارين حتى اصبحنا نموذجا يحتذى به في التدريب والإعداد والتأهيل على مستوى العالم. وأضاف أنه يتم إعداد الطالب على 5 محاور، وهي الاعداد العسكري، والاعداد المعرفي، والاعداد المهاري في الطيران ، والاعداد البدني، وأخيرا الاعداد الوجداني للطالب حتى يحسن التصرف في المواقف الطارئة. وأوضح أن الكلية تتبع أحدث وسائل التكنولوجيا المتاحة في التعليم والتدريب ، حيث تم التحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الالكتروني بشكل كامل وبنسبة 100 %، وهو السبب وراء حصول الكلية على المركز الأول في إدارة العملية التعليمية بتقدير امتياز.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز