عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجاح جراحة دقيقة لتغيير مفصل مريض بمستشفى المنصورة الدولي

تغيير المفصل
تغيير المفصل

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، نجاح فريق طبي بمستشفى المنصورة العام الجديد في إجراء جراحة دقيقة وحرجة لمريض يعاني من كسر في مفصل الحوض وتآكل وخشونة حادة.



 

وكان المستشفى استقبل مريض يبلغ من العمر 30 عاما، ويعاني من كسر قديم في حق مفصل الحوض مثبت سابقا بشريحة ومسامير، مع وجود إصابة جزئية في العصب الوركي منذ أكثر من خمس أعوام أدت إلى خشونة حادة و تآكل في مفصل الفخذ، مع وجود عرج واضح بالمشي.

 

وتم وضع المريض ضمن الحالات الحرجة لقوائم الانتظار، حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء استبدال مفصل فخذ صناعي كامل، واستغرقت العملية حوالي ثلاث ساعات، وتعد من الجراحات المتقدمة ذات المهارة الخاصة. 

 

وتابع مكي صحة المريض حيث عاد إلى حالته الطبيعية وبحالة مستقرة، كما تقدم بالشكر لإدارة المستشفى 

وفريق جراحات المفاصل والتشوهات ويضم، الدكتور حسن وهدان، رئيس قسم جراحة العظام، والدكتور محمد عادل حسانين، أخصائي جراحة العظام والمفاصل والتشوهات.

 

كما ضم فريق تمريض عمليات العظام كلا من كاميليا حامد، وميادة رجب، وتمريض قسم العظام رجال مندوب شركة زيمر للمفاصل الفني محمد فهمي، والفريق المعاون، واعدهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومة الصحية، وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

 

وأكد مكي أن الكل يعمل على قدم وساق لتقديم خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز