عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقوبة رادعة لصاحب فيديو "السيف والكلب" بالإسكندرية

قضت محكمة جنح المنتزة اول، بالإسكندرية، بمعاقبة صاحب فيديو الكلب والسيف "أبو وديع"، بالحبس لمدة عامين مع الشغل والنفاذ بعد اتهامة البلطجة وحيازة سلاح ابيض بدون ترخيص، وحيازة حيوان دون وضع الكمامة.



 

كان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولوا مقطع فيديو يظهر رجل في العقد الخامس من العمر، ممسكًا بكلب ضخم وملوحًا بسلاح أبيض "سيف" بأحد شوارع منطقة المنتزه.

 

ويظهر مقطع الفيديو الذي جرى تداوله، المتهم وهو يتوعد مواطنين بالتعدي عليهم، متلفظًا بألفاظ تخدش الحياء .

 

 

كما أثار الفيديو استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين قوات الشرطة بسرعة إلقاء القبض على المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

في تحرك سريع، تمكن المقدم أحمد جاب الله رئيس مباحث قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية من تحديد مكان الواقعة، وضبط المتهم وبحوزته الكلب والسلاح الذي كان يلوح به في مقطع الفيديو المتداول .

 

 

وتبين من تحقيقات النيابة العامة التي أشرف عليها أمر المستشار أشرف المغربى، المحامى العام لنيابات المنتزة بالإسكندرية، أن المتهم يدعى ف.م.م.د، وشهرته "أبو وديع"، وله معلومات جنائية مسجلة وأنكر المتهم فى التحقيقات قيامه بترويع المواطنين.

 

 بمواجهته بمقطع الفيديو قال"السيف مش بتاعى والكلب واحد صاحبى اعطاه لى علشان ابيعه له" وتلقى المحامى العام لنيابات المنتزه تحريات المباحث التي أكدت صحة الواقعة وقيام المتهم بترويع المواطنين، فأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وإحالته الى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز