عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عشوائيات سكنية في غفلة من حي ثالث الإسماعيلية

خاص بالصور.. أهالي مساكن الشيخ زايد يقيمون إشغالات بالشوارع والأفنية

عشوائية مساكن الشيخ زايد بالاسماعيلية
عشوائية مساكن الشيخ زايد بالاسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية إحدى صور التجاوزات والعشوائيات السكنية، التي لم تشهدها من قبل، خاصة في المساكن والمناطق المجاورة والبعيدة عن عيون الأحياء والجهات الرقابية، والتحايل علي ذلك بزراعة الأشجار، وتغطية تلك التجاوزات بصورة كاملة.



 

وشهدت عمارة 130 "مساكن الشهداء" التابعة لحي ثالث  الإسماعيلية، بعض التجاوزات وبناء ادوار او غرف اقامة داخلية، خارج الحيز السكني والاستيلاء علي مساحة كبيرة خارج المساحة المخصصة للعقار السكني، علما بتخصيص مساحة فقط 100 متر مخصصة للحديقة او مسطح أخطر، واقامة سور بإرتفاع 60 سم من الحجر الفرعوني يعلوها  60 سم من الحديد فقط، الأمر الذي لم يلتزم بتنفيذه إلا القليل من أهالي وسكان منطقة الشيخ زايد التابعة لحي ثالث محافظة الإسماعيلية.

 

وتوجه الاهالي بشكواهم  الي "بوابة روزاليوسف "، عن اقامة الكثير للعديد من الغرف الأسمنتية والإضافية عن غرف ومساحة المنزل الأساسي ، فضلا عن دفعهم للمبالغ الكبيرة مقابل تمليك عقار في هذه المساكن والتزامهم  بتلك العقار، ورفض مجرد التفكير في التجاوز او اختراق القانون، بالتجاوز والتحايل لاستغلال مساحة لاحق لهم في الاستيلاء عليها.

 

وأضاف اهالي عمارة 130  بالمنطقة الثالثة بحي الشيخ زايد، ان تلك التجاوزات والإشغالات ، تعمل علي تشوية الحي والعمارات السكنية، والعمل علي قضاء المسطحات الخضراء والمتنفس الحقيقي  وطراز حي الشيخ زايد الفريد والمعروف عنه منذ نشأة الحي .

 

وعلي النقيض من ذلك يلتزم سكان العقار رقم 55 التابع للمنطقة الأولي بحي الشيخ زايد ، بجميع الضوابط والقوانين اللازمة ، وعدم تجاوز ذلك، بإقامة غرف عشوائية أو جراجات غير قانونية او ماشابه ذلك، وغيرها مجموعة من من العقارات التي تضرب الأمثلة في الالتزام والحفاظ علي الوجه الحضارية والجمالية داخل أقدم وأهم الأحياء بمحافظة الإسماعيلية.

 

وناشد أهالي منطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية، عادل الألفي رئيس حي ثالث ومسؤولين الحي ، بالنظر في تلك الأزمة التي باتت تتفاقم يوما يتلو الآخر ، وتشوه ملامح احد أهم وأقدم الأحياء الراقية بمحافظة الإسماعيلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز