عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنقاذ حياة طفلة بعد إصابتها بنزيف في المخ بمستشفى المنصورة الدولي

تشخيص الطفلة
تشخيص الطفلة

أعلن، اليوم، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، نجاح فريق طبي بمستشفى المنصورة العام الجديد، فى سابقة هي الأولى من نوعها فى مستشفيات وزارة الصحة، بإنقاذ حياة طفلة كانت تعاني من نزيف في بطينات المخ.



 

وكان المستشفى استقبل طفلة تبلغ من العمر 11 عاما، تعاني من نزيف ببطينات المخ أدى إلى تدهور شديد فى درجة الوعي لارتفاع ضغط السائل النخاعي على جذع المخ، وتم التدخل الجراحي العاجل من الفريق الطبي، وعمل الجراحة بطريقة بسيطة باستخدام جهاز ( CVP)، وتحويل مسار السائل تحت فروة الرأس ventricluosubgaleal shunting.

 

واستغرقت العملية حوالي خمس ساعات، وتعد من الجراحات المتقدمة ذات المهارة الخاصة، حيث كان الحل في هذه الحالات هو تركيب صمام مخي بريتوني دائم، وقد يؤدى إلى مضاعفات، أو تركيب صمام لخارج المخ في جهاز تجميع خارجي، وقد يؤدي إلى التهابات بالسحايا المخية.

 

وتابع وكيل الوزارة حالة الطفلة، وأنها في مرحلة المتابعة استعدادا لخروجها بسلام بعد استكمال فترة علاجها، مقدمًا الشكر للفريق الطبي الذي ضم الدكتور عبدالوارث كسبه، دكتوراة جراحة المخ والاعصاب بالقسم، والدكتور أحمد فوزي، نائب جراحة المخ والأعصاب، والدكتور أشرف عبد الكريم، أخصائي التخدير، والفريق المعاون من هيئة التمريض والفنيين بالمستشفى، واعدهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومة الصحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز