عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

انطلاق ماراثون الانتخابات البرلمانية

"الإعلام العالمي" يشيد بإجراءات مصر في انتخابات النواب ومكاسب المرأة

المواطنين خلال مشاركتهم الانتخابات
المواطنين خلال مشاركتهم الانتخابات

تزايد الاهتمام الإعلام العالمي بانطلاق انتخابات مجلس النواب اليوم، وبدأت وسائل الإعلام العالمية في متابعة عملية التصويت من الصباح.



 

وأشارت إلى مكاسب المرأة في القانون بتخصيص ربع مقاعد المجلس لها بالإضافة إلى الإشادة بالإجراءات الوقائية لمواجهه فيروس كورونا، كما أشادت بإجراءات تأمين الناخبين.

 

ونشرت "سكاي نيوز" تقريرا عن الانتخابات قالت فيه إنها تجري في مرحلتها الأولى التي تضم 14 محافظات مصرية، حيث تجرى الانتخابات على مرحلتين تحسم كل منهما نصف مقاعد المجلس المكون من 568 مقعدا.

 

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال أكثر من 33 مليون ناخب مدعوون للتصويت في محافظات المرحلة الأولى، وهذه المرة الثانية التي ينتخب فيها مجلس النواب "الغرفة البرلمانية الأولى" منذ ثورة 30 يونيو.

 

وينتخب نصف نواب المجلس بالنظام الفردي والنصف الآخر بنظام القوائم المغلقة المطلقة مع تخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة حسبما ينص القانون.

 

وتجرى عملية الاقتراع وسط إجراءات تأمينية تتضمن انتشارا أمنيا واسعا في محيط اللجان الانتخابية، مع اتخاذ تدابير صحية وقائية داخل اللجان الانتخابية ضد وباء كورونا، تتعلق بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي وفق خطة لوزارة الصحة.

 

وتخضع الانتخابات بكافة مراحلها لإشراف قضائي داخل اللجان كافة، كما تشارك في متابعتها بعثة مراقبة دولية مكونة من 7 منظمات مدنية غير حكومية من دول أوروبية وإفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز