عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

الالتزام بالكمامة والتنقل بين المحافظات في سباق الفضائيات بتغطية الانتخابات

مع بدء ماراثون انتخابات مجلس النواب، اليوم، بدأت القنوات في التنافس على تقديم التغطيات من داخل مقار اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر، انتقلت كاميرات القنوات بين المحافظات لنقل الصورة.



 

وحرصت قناة mbc مصر علي نقل مشاهد أدلاء المسؤولين والوزراء والمواطنين لأصواتهم مع إبراز الاحتياطات التي تتم داخل اللجان لمواجهه فيروس كورونا من التباعد وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

 

وكان جميع المراسلين والمسؤولين داخل اللجان ملتزمون بارتداء الكمامة ، كما قدمت القنوات فترات مفتوحو لمتابعة إدلاء المواطنين بأصواتهم وبالفقرات الإخبارية ايضا في مقدمتها قناة dmc التي قدمت تغطية متميزة أيضا في انتخابات مجلس الشيوخ.

 

كما حرصت القنوات على استضافة عدد من المسؤولين في جميع المجلات وأطلقت قناة ten أثناء التغطية “هاشتاج” “صوتك أمانة _انزل شارك”.

 

وامتزجت تغطيات القنوات وتنوعت مابين النقل مباشرا من داخل اللجان بالاضافه الي تعليق الضيوف بالاستديو بتقديم تغطية شامله للمواطن المصري الذي يقوم اليوم بالمشاركة في احد استحقاقته الديمقراطية وسط اجراءات وقائية ضد فيروس كورونا واجراءات أمنية للحفاظ علي نظام سير العملية الانتخابية وتلك الإجراءات أشادت بها وسائل الاعلام العالمية كما أشادت بمكتسبات المرأة بالقانون بتخصيص ربع مقاعد المجلس للمرأة.

 

وتضمن تقرير سكاي نيوز الإشارة إلى إجراءات الإشراف على الانتخابات وأوضحت ان الانتخابات بكافة مراحلها تخضع لإشراف قضائي داخل اللجان كافة، كما تشارك في متابعتها بعثة مراقبة دولية مكونة من 7 منظمات مدنية غير حكومية من دول أوروبية وإفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي.

 

وأن عملية الاقتراع تجري وسط إجراءات تأمينية تتضمن انتشارا أمنيا واسعا في محيط اللجان الانتخابية، مع اتخاذ تدابير صحية وقائية داخل اللجان الانتخابية ضد وباء كورونا، تتعلق بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي وفق خطة لوزارة الصحة.

 

ولفتت إلى أنه ينتخب نصف نواب المجلس بالنظام الفردي والنصف الآخر بنظام القوائم المغلقة المطلقة مع تخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة حسبما ينص القانون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز