عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

"القومي لحقوق الإنسان" يتابع عملية انتخابات مجلس النواب 2020

بدأت غرفة عمليات  المجلس القومي لحقوق الانسان المركزية وفروعها فى متابعة انتظام عملية التصويت للمرحلة الاولى من انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل والتي تجري يومى 24 ، 25 اكتوبر 2020 ، داخل اللجان الفرعية فى 14 محافظة هى “الجيزة – الإسكندرية – بنى سويف – البحيرة – سوهاج – الفيوم – المنيا – اسيوط – البحر الاحمر – الوادى الجديد – مطروح –اسوان – الاقصر – قنا”، التي استقبلت الناخبين الذين يحق لهم التصويت بالداخل من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى التاسعة مساء، على مدار اليوم وغدا الأحد.



 

وتقوم غرفة العمليات المركزية بالمجلس وفروعها بمحافظات ( أسوان ، سوهاج ، أسيوط ، بني سويف ، الفيوم  ) بالإضافة إلى غرفة مكتب شكاوى المجلس بمحافظة الجيزة، عن كثب كافة مجريات عمليات التصويت التي تتم داخل اللجان الانتخابية، وغرفة عمليات المجلس على اتصال دائم مع المتابعين لعملية الاقتراع ، ورصد أى شكاوى تتعلق بالعملية الانتخاب والتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، والعمل علي حلها.

 

 ويتنافس فيها 1879 مرشحا فى 71 دائرة انتخابية داخل 14 محافظة على مقاعد النظام الفردي ، أما على الانتخاب بنظام القائمة تتنافس أربعة قوائم بالدائرتين المخصصين لهم “دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد"مقرها مديرية امن الجيزة"  – دائرة قطاع غرب الدلتا "مقرها مديرية امن الإسكندرية".

 

وقام المجلس بإيفاد بعثة ميدانية لمتابعة سير العملية الانتخابية فى محافظة الجيزة بمناطق (الدقى والعجوزة والوراق ) ، والتي أفادت بانتظام سير العملية الانتخابية بدء من الساعات الاولى للتصويت ، مع اقبال متوسط  للناخبين ، فى حين شهدت مناطق أخرى ذات طبيعة خاصة بها حيث أنها مناطق ريفية  بمركز أبوالنمرس اقبال كبير وخاصة من الرجال على أثر حشد من أنصار المرشحين للمشاركة. 

 

 كما أكدت غرف عمليات المجلس بالمحافظات على أن عملية التصويت قد شهدت اقبالاً كبير فى المناطق الريفية  مع التأكيد على  فتح مقار اللجان فى موعدها من الساعة التاسعة صباحا واتخاذ الاجراءات الاحترازية.

 

والمجلس على ثقة بالمشاركة الفعالة للمواطنين فى إختيار ممثليهم لهذا الاستحقاق الدستوري.

 

كما يؤكد المجلس على استعداده لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية على مدار الساعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز