عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طوارئ بالدقهلية استعدادا للموجة الثانية من فيروس كورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اجتماعا مع أعضاء الجهاز التنفيذي ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، بحضور الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، لتفعيل الإجراءات الاحترازية لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.



 

وأكد المحافظ استمرار تفعيل اللجنة الدائمة لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد خلال الموجة الأولى، والتي كان لها الأثر الكبير في انحسار الاصابات، ولم تتعدى نسبة 2% بالنسبة لسكان المحافظة.

 

 وأكد المحافظ أن غرفة العمليات المركزية في حالة انعقاد دائم، لمتابعة التداعيات وتلقي شكاوى المواطنين، مؤكدا استمرار فرق التطهير التابعة لمديرية الصحة في أعمال تطهير المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات واماكن التجمعات، للوقاية، مكلفا رؤساء المدن والاحياء ومديري مديريات الخدمات لتنفيذ كافة الاجراءات التي سبق وان تم اتخاذها، وإقرارها من قبل مجلس الوزراء بكل دقه وحسم.

 

كما وجه بمتابعة التشديد بالتزام ارتداء الكمامات واتباع الارشادات الخاصة بها، وتجنب التجمعات الكبيرة، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة باليد، والتشديد على المواطنين كبار السن وخاصة الذين يعانون من امراض مزمنه وغيرها ان يتجنبوا اماكن التجمعات، وضرورة ارتداء الكمامة، وفي اماكن المصالح الحكومية.

 

وشدد المحافظ على ضرورة التزام الجميع ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي، والتأكيد على بوسترات التوعية في اماكن ظاهرة للجميع، والابلاغ الفورب عن اي حالات او أعراض لسرعة اتخاذ اللازم فورا، وضرورة التزام المدارس بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية بكل دقة وحسم، حرصا على صحة وحياة ابنائنا الطلاب، وتنفيذ خطة مديرية الامن مع مجالس المدن بضرورة منع التجمعات سواء مآتم او افراح، والتشديد على سائقي المواصلات العامة بارتداء الكمامات من قبل الركاب واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

 

 وأكد المحافظ على حث مديرية الاوقاف المواطنين على المنابر بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وتجنب الاجتماعات ومراعاة التباعد الاجتماعي، والتوجه لاقرب مستشفى حال ظهور اي اعراض.

 

وتابع المحافظ ضرورة تكثيف حملات التوعية للمواطنين لكيفية الوقاية من المرض، واتخاذ الحيطة والحذر في كافة الاماكن، مؤكدا أن كافة الاجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة في حالة استنفار دائم على مدار الساعة، للتعامل الفوري مع أي مستجدات تتعلق بتداعيات فيروس كورونا على مستوى المحافظة، مؤكدا لمواطني الدقهلية ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الارشادات الصحية وطرق الوقاية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز