عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 طرق ذكية للتعامل مع غضب ابنك المراهق

لا يمكن التنبؤ بسلوك المراهقين، إذ يتأرجح مزاجهم في جميع الاتجاهات، من السعادة والوحدة إلى التهيج والغضب، يمر المراهقون بعدد من المشاعر، خلال هذا الوقت، قد يصاب هؤلاء المراهقون بمستوى منخفض من المزاج، يمكن أن يحدث بسهولة حتى من خلال مشاكل صغيرة. 



 

في مثل هذا السيناريو، يتعين على الوالدين التعامل مع الموقف بطريقة حذرة، وفيما يلي بعض النصائح الفعالة التي يمكنك استخدامها للتعامل مع سلوك ابنك المراهق الغاضب، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

 

1- لا تأنيب أو توبيخ 

 

توبيخ أو ضرب مراهق غاضب يمكن أن يضيف الوقود إلى النار، في مثل هذه المواقف، يجب أن تتجنب العصا وتتركهم يطلقون غضبهم في الحال، وبإمكانك إما التحدث معهم على انفراد أو الاستفسار بعد قليل عما أغضبه، بهذه الطريقة ستكون قادرًا على تحديد بعض النقاط الأساسية التي تثير غضب ابنك المراهق بشكل متكرر.

 

2- توقف عن تلبية كل طلب

غالباً ما يغضب المراهقون المدللون عندما لا يتم تلبية مطالبهم، من أجل منع هذا الموقف يجب ألا تمنحهم كل ما يريدون، إذ يجب غرس هذه العادة منذ البداية، حيث يحتاج طفلك أن يفهم أنه لن يحصل على كل ما يطلبه على طبق من الفضة.

 

3- استمع إليهم 

 

 إذا أخذ ابنك المراهق جانباً ونادرًا ما ينفتح عليك، فقد حان الوقت للتحدث معه، استمع إلى ما سيقوله وافهم ما الذي يثير غضبه. 

 أكد له أنه يستطيع أن يثق بك متى شاء، مما قد يساعده على الانفتاح عليك، استخدم حيلًا وطرقًا مختلفة للتخلص من الغضب، سواء كان ذلك بالتأمل معًا أو إيقاف ابنك المراهق، في اللحظة التي يرفع فيها صوته عليك.

 

4- اعرف متى تذهب بعيداً 

 

بصفتك  أحد الوالدين، عليك أن تعرف متى تبتعد عن جدال محتدم، لن يؤدي ذلك إلى تهدئة طفلك فحسب، بل يمنحك أيضًا مساحة للاسترخاء، ويمكنك لاحقًا طرح الموضوع أو طلب مبرر لسلوك ابنك المراهق.

 

5- ضع حدًا للغضب

 

القليل  من التوبيخ ضروري لترويض الطفل ولكن تأكد من معرفة الوقت المناسب للتوبيخ، ضع حدودًا للغضب ولا تبالغ فيه، قد يؤدي التوبيخ المتكرر إلى جعلهم عرضة لتوبيخك ولن يقدروا أي شيء تقوله.

مع مزيج من كل شيء في الوقت المناسب، يمكنك بسهولة التعامل مع مشاكل غضب طفلك وحلها أيضًا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز