عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد الوكيل: هناك 100 شركة مصرية تعمل في القارة الإفريقية

مؤتمر الغرفه التجاريه بالاسكندرية
مؤتمر الغرفه التجاريه بالاسكندرية

قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس غرف البحر المتوسط، إن الاتحاد الأوروبي يعد شريكًا في القارة الإفريقية، من خلال حجم أعماله الذي يقدر بنسبة 6%، وتسبقه الصين بنسبة 10% من حجم الأعمال بالقارة الإفريقية.



 

 

وأضاف الوكيل خلال كلمته بمؤتمر "مستقبل العلاقات التجارية بين مصر ونيجيريا وروندا وغانا ودول البحر المتوسط"، الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن هناك أكثر من 100 شركة مصرية تعمل في القارة الإفريقية، وهناك جهود مشتركة مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستثمار في إفريقيا.

 

وتابع رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، نعمل على إيجاد شراكة ثلاثية بين دول القارة الإفريقية والاتحاد الأوروبي والدول العربية، بالعديد من المجالات ومنها قطاعات البترول والزراعة وغيرها بما يحقق المكسب للأطراف كافة، ويعود بزيادة التبادل التجاري وخلق فرص عمل بالدول الإفريقية ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

 

وأكد الوكيل، ضرورة العمل نحو تطوير خدمات البنية التحتية واللوجيستية والتجارة البينية والاستثمار في التكنولوجيا وخلق فرق العمل في إطار التعاون المشترك، وإيجاد مزيد من مراكز للتبادل التجاري مثل المتاحة في الإسكندرية وحلايب وشلاتين ونيروبي ونيجيريا.

 

 

وأشار الوكيل إلى أن التبادل التجاري بين الصين ونيجيريا، تجاوز 12 مليار دولار، ومن المتوقع أن تزيد النسبة بين الصين وتنزانيا إلى 12 مليار دولار بنهاية عام 2024، لافتًا إلى أن قناة السويس تمثل ممرًا جديدًا للتجارة بين الدول الإفريقية ويساهم في نموها، كما تحظى مصر بمناطق حرة ليست خاضعة للجمارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز