عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

خبلان محمد ناصر وكمال الدين

صدمة قنوات الإرهابية عقب فشل محاولاتها لعرقلة انتخابات النواب

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

أصيبت  قنوات الجماعة الارهابية و مذيعوها و الموالون لها بحالة من الاحباط عقب  انطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب أمس و خروجه بصورة  مشرفة، حيث أشادت وسائل الاعلام العالمية بالعملية الانتخابية وأثنت علي مكتسبات المرأة في القانون بتخصيص ربع مقاعد المجلس لها، كما تم الاشادة بالاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا و اجراءات  تأمين الانتخابات و الاشراف القضائي.



 

و سادت حالة من الانكار و محاولات التشويش و الاستمرار في بث الفتن من قبل أذناب الجماعة عقب فشل محاولات جماعة الاخوان الارهابية في تنفيذ مخططها وبث أخبار مفبركة قبل بدء الانتخابات البرلمانية في محاولة لتشويه سير مصر نحو استحقاقاتها الديموقراطية. 

 

ونشر الهارب سامي كمال الدين تغريدة مضحكه عن خلو القنوات المصرية من تغطية الانتخابات زاعما أنها تذيع مهرجان الجونه !!! حاله من العمي اصابته فجميع القنوات تسابقت أمس في تقديم أفضل التغطيات وتنقلت ما بين جميع المحافظات بالصوت والصورة بالاضافه الي استضافة الضيوف بالاستديو وليست القنوات المصرية فقط بل العربية أيضا منها قناة mbc مصر كما افردت سكاي نيوز عربية تقاريرا عن الانتخابات قبل بدايتها ثم مع انطلاقها أمس لتشيد بالاجراءات و مكتسبات القانون. 

 

 

مشاهد من تغطية القنوات لانتخابات النواب امس

 

 

واستمر الهارب محمد ناصر مذيع قناة "مكملين " التي تبث سمومها من تركيا في محاولات نشر الفتن و الفوضي كعادته بين الشعب المصري  الا انه فشل كالعادة عقب فشل خطة الارهابية.

 

 وكانت  قناة "مكملين " فبركت صورة يوم الجنمة قبل بدء الانتخابات  ونشرتها علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتوزيع حزب مستقبل وطن لكراتين غذائية لشراء أصوات الناخبين 

 

تلك الصورة الكاذبه والتي تم فبركتها ترجع حقيقتها الي فيديو نشره الحزب  يوم 21 مايو بمناسبة يتم  توزيع مساعدات غذائية بقنا بليلة القدر في اطار القيام بدوره المجتمعي لتقديم مساعدات للقري الأكثر احتياجا 

 

وروجت  قناة مكملين الفيديو القديم وإدعت انه حديث وأنه رشاوي انتخابية يقوم حزب مستقبل وطن بتوزيعها.

 

 

مشاهد من تغطية القنوات لانتخابات النواب اليوم

 

وليست المرة الاولي التي تفبرك فيها قناة "مكملين" أحداث غير حقيقية فمن أسابيع  سادت حاله من الاحباط بين  وسائل أعلام الجماعة الارهابية "الشرق " و"مكملين" التي تبث سمومها من تركيا و قناة "الجزيرة " وبعض المواقع الالكترونية التي تبث سمومها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.  

 

ففي سقطة قامت قناة مكملين بنشر فيديو مفبرك مدعية تظاهرات في منطقتين مختلفتين ولكن المشهد واحد.

 

كما   أدلي الناشط السياسي  "سيد ماضي"   قبل انتخابات مجلس الشيوخ بشهادته عن انشاء فيديوهات مقابل أموال لجماعة الإخوان الإرهابية"وادلي بشهادته الي  برنامج  "التاسعة" علي القناة الاولي المصرية ويقدمة الاعلامي وائل الابراشي. 

 

سيد ماضي فضح الإعلام جماعة الاخوان الارهابية و محاولات أثارة الفوضي مقابل المال، وقال ان اعلام الارهابية  يلعب على مشاعر النشطاء لدفعهم لتصوير فيديوهات تثير الفوضى 

 

  وقال :طلب مني في الأيام القليلة فيديو عن بعض الرموز في الدولة ، وتواصلت معي زوجة الإرهابي الهارب "هشام عبد الله"  بتركيا لعمل فيديو لضرب مؤسسات الدولة قبل 20 سبتمبر  نظير مقابل مادي. 

 

 

 

وتابع ماضي:  "عرض الاموال مقابل انشاء فيديوهات كان النقطة الفاصلة في تراجعي عن موقفي وقال " كده ابقي عميل مش معارض " مؤكدا ان القنوات الإرهابية هدفها المعارضة من أجل المعارضة فقط والهدم.

 

و أشار ماضي الي أي شاب نزل 25يناير  يعي إن الإخوان الإرهابية "ناس شمال".

 

مع بدء ماراثون انتخابات مجلس النواب بدأت القنوات في التنافس علي تقديم التغطيات من داخل مقار اللجان الانتخابية منذالساعات الأولي من الصباح الباكر 

 

انتقلت كاميرات القنوات  بين المحافظات لنقل الصورة كما حرصت قناة mbc مصر علي نقل مشاهدأدلاء المسؤولين والوزراء والمواطنين لأصواتهم  مع إبراز الاحتياطات التي تتم داخل اللجان لمواجهه فيروس كورونا من التباعد وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات. 

 

وكان جميع المراسلين و المسؤولين داخل اللجان ملتزمون  بارتداء الكمامة ،كما قدمت القنوات فترات مفتوحو لمتابعة ادلاء المواطنين بأصواتهم و بالفقرات الاخبارية ايضا في مقدمتها قناة dmc التي قدمت تغطية متميزة ايضا فس انتخابات مجلس الشيوخ .

كما حرصت القنوات علي استضافة عدد من المسؤولين في جميع المجلات و اطلقت قناة ten أثناء التغطية هشتاج صوتك أمانه _انزل شارك .

 

وامتزجت تغطيات القنوات و تنوعت مابين النقل مباشرا من داخل اللجان بالاضافه الي تعليق الضيوف بالاستديو بتقديم تغطية شامله للمواطن المصري الذي يقوم اليوم بالمشاركة في احد استحقاقته الديمقراطية وسط اجراءات وقائية ضد فيروس كورونا واجراءات أمنية للحفاظ علي نظام سير العملية الانتخابية وتلك الاجراءات اشادت بها وسائل الاعلام العالمية كما اشادت بمكتسبات المرأة بالقانون بتخصيص ربع مقاعد المجلس للمرأة 

 

وتضمن تقرير سكاي نيوز :"ان الانتخابات تجري في مرحلتها الأولى التي تضم 14 محافظات مصرية، حيث تجرى الانتخابات على مرحلتين تحسم كل منهما نصف مقاعد المجلس المكون من 568 مقعدا.

 

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال أكثر من 33 مليون ناخب مدعوون للتصويت في محافظات المرحلة الأولى، وهذه المرة الثانية التي ينتخب فيها مجلس النواب "الغرفة البرلمانية الأولى" منذ ثورة 30 يونيو.

 

وينتخب نصف نواب المجلس بالنظام الفردي والنصف الآخر بنظام القوائم المغلقة المطلقة مع تخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة حسبما ينص القانون.

 

وتجرى عملية الاقتراع وسط إجراءات تأمينية تتضمن انتشارا أمنيا واسعا في محيط اللجان الانتخابية، مع اتخاذ تدابير صحية وقائية داخل اللجان الانتخابية ضد وباء كورونا، تتعلق بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي وفق خطة لوزارة الصحة.

 

وتخضع الانتخابات بكافة مراحلها لإشراف قضائي داخل اللجان كافة، كما تشارك في متابعتها بعثة مراقبة دولية مكونة من 7 منظمات مدنية غير حكومية من دول أوروبية وإفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز