عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

عبد المجيد: المرأة أصبحت تخوض الانتخابات كنائبة ولا تشارك فقط كناخبة (فيديو)

أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف
أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف

قال الكاتب الصحفي، أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف الإلكترونية، ورئيس تحرير الكتاب الذهبي: إن المرأة المصرية الآن أصبحت تخوض المنافسة كنائبة ولا تشارك في الانتخابات كناخبة فقط كما عاهدناها في السنوات السابقة مشاركة في الاستفتاءات والاستحقاقات الانتخابية وبقوة.



 

أوضح رئيس تحرير بوابة "روزاليوسف" الالكترونية، خلال حواره التلفزيوني مع فضائية "النهار"، أن كثافة المرشحات السيدات سواء على القوائم والتي تنص بنسبة 25%، متصدرة الدعاية في القائمة في مشهد يليق بمكانة المرأة المصرية، وكذلك تنافس فردي مستقل.

 

وأشار عبد المجيد، إلى أن تمثيل المرأة كنائبة يعتبر تحولا ديمقراطيا مهما جدا، لأن المرأة الآن تمثل 49% من التعداد السكاني وفاعلة بقوة، موضحا ان مشاركتها نوع من التحرك الإيجابي في اتجاه التمكين السياسي واستيعاب  وتفاعل ايجابي مع التغيرات السياسية التي حدثت في الخريطة الانتخابية، كما أنه ثمار نمو الوعي في السنوات الأخيرة.

 

وأكد الكاتب الصحفي، أن فوز النائبة يضع فوق أكتافها مسؤولية كبيرة في مدى قدرتها على التفاعل وأداء دورها النيابي بقوة، بحيث تقدم نموذجا إيجابيا يسهم في اكتساب ثقة أكبر في تمثيل المرأة، ليس على المستوى البرلماني والتشريعي فقط، ولكن على مستوى المحليات والنقابات أيضا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز