عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقوبة صادمة للممتنعين عن رد الـ25 % من مصروفات "باص" العام الماضي

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

كشف الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، عن الإجراءات التي تم اتباعها مع المدارس التي امتنعت عن تنفيذ قرار حماية المستهلك برد 25% من إجمالي مصروفات خدمة نقل الطلاب عن العام الدراسي الماضي.



 

 

قال القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " الحياة اليوم "، المذاع على قناة " الحياة"، إن هناك أكثر من 93% من المدارس والجامعات الدولية منها والخاصة، استجابوا لقرار الجهاز استجابة فورية، ولكن هناك 3 مدارس أرسلوا بشكل مباشر إلى الجهاز إنهم لن ينفذوا القرار وسيقوموا بالطعن عليه.

 

وأكد فرج، أن هناك منهجية واضحة وصريحة وتم تحديد الطريقة التي سيتم بها تنفيذ الإجراءات مع المدارس الممتنعة عن تنفيذ القرار، فدق تم تحويلهم إلى إدارة الشؤون المالية والتجارية، ثم سيتم تحويلهم إلى المحكمة الاقتصادية، موضحا أن الغرامات تتراوح ما بين 20 ألفا ومليون جنيه لكل قضية.

 

وعلق القائم بأعمال جهاز حماية السمتهلك، عن كيفية امتناع المسؤولين عن مؤسسات تعليمية من رد الحقوق لأصحابها، مؤكد أن المسؤول عن العملية التعليمية هي الوزارة.

 

ودعا الجهاز كافة المستهلكين إلي التوجه بشكواهم إلي الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية ل جهاز حماية المستهلك علي موقع فيسبوك، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز