عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على مناهج الثانوية الأزهرية 2020

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

قرر قطاع المعاهد الأزهرية  نشرة توزيع مناهج التعليم الأزهري 2020 -2021 للمرحلة الثانوية الأزهرية بكافة صفوها، خلال العام الدراسي 2020 -2021 للفصل الدراسي الأـول والثاني، لترتيب شروحات المناهج والانتهاء منها قبل موعد إجراء الامتحانات بفترة كافية لتمكن الطلاب من المراجعة النهائية.



 

ووزعت النشرة من قبل الموجهين على المعاهد الأزهرية كما تم رفعها على بوابة الأزهر الإلكترونية والمعنية بالشأن التعليمي، وفي الموضوع التالي نقدم لكم متابعينا روابط وخطة الدراسة للطلاب الثلاث والخمس أيام حضور بالمدارس.

 

وحرص قطاع المعاهد الأزهرية تقسيم الطلاب للحضور على نظامي الثلاث أيام حضور للطلاب في الأسبوع، والنظام الآخر 5 أيام في الأسبوع وتم نشر الخطة الدراسة كلا على حد، وذلك لتنفيذ إجراءات الوقاية من فيورس كورونا وتحقيق التباعد الاجتماعي، وجاءت الخطة على النحو التالي:

 

 ومن المقرر أن يخصص بداية العام لشرح ما لم يتم شرحه في العام الماضي والمقرر من 15 مارس وذلك للإطلاع فقط.

 

ويعتمد طلاب الثانوية الأزهرية في تحصيلهم للمحتوى الدراسي على مصدرين يكمل كل منهما الآخر وهما:الاول: التعليم الإلكتروني المتمثل في القنوات الفضائية والمنصات التعليمية وقنوات اليوتيوب والموقع التعليمي لقطاع المعاهد الأزهرية وبوابة الأزهر الإلكترونية وغيرها. الثاني: التعليم المتمثل في الشرح من قبل المعلمين بالمعاهد الأزهرية.

 

رابط بوابة الأزهر 

 

ننشر لكم رابط بوابه الازهر الالكترونيه لمطالعة مناهج الثانوية الأزهرية 2020

http://www.azhar.eg/education/curriculums

 

منصة الأزهر الإلكترونية 

 

وكان قد أطلق الأزهر الشريف منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، 30 مارس الماضي 2020، و تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، وتضم المنصة بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية، وتقديم نماذج إجاباتها بشكل وافى مفصل شامل، وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر حتى يستفيدوا بها، كما تقدم خدمة للمعلمين وذلك من خلال نماذج تفاعلية تتيح لهم التواصل مع الطلاب بشكل ميسر.

 

وجاء اطلاق المنصبة لمواكبة العصر، وحرص الأزهر الشريف على تقديم حلول عملية ومتعددة لتطبيق التعليم عن بعد بكفاءة عالية ومتميزة، بالإضافة إلى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وتتعاون المنصة الإلكترونية مع بوابة الأزهر والمركز الإعلامى بمشيخة الأزهر الشريف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز