عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان لـ"مطورى القاهرة الجديدة": الدولة تدعم القطاع العقاري

لدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
لدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات التي تقدمت بها الجمعية، وذلك بحضور المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والمهندس محمد غباشي نائب رئيس الجمعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.



 

من جانبه قال المهندس محمد غباشي، نائب رئيس الجمعية: إن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أكد دعم الدولة للاستثمار والمستثمرين في مصر، خاصة القطاع العقاري، وأشاد بالجهود المبذولة في تطوير القاهرة الجديدة على وجه الخصوص.

 

وأكد أن الوزير استجاب لعدد من مطالب الجمعية، منها تطبيق قرار الهيئة بخصوص تعديل قرار توحيد الواجهات، الذي كان تم تقديمه من قبل الجمعية سابقًا بتاريخ 20/11/2019 بأن يكون التوحيد خاص بالطابع المعماري من خلال الألوان والخامات مع اختلاف التصاميم، لكنه لم يطبق حتى الآن من خلال جهاز مدينة القاهرة الجديدة، موضحا أن استجابة الوزير كانت فورية حيث أجرى اتصالات هاتفية مع رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة على تنفيذ قرار الهيئة كاملًا وسرعة تنفيذ القرار وسيتم مقابلة رئيس الجهاز بأقرب وقت للتأكيد على ذلك.

 

وتابع قائلا: أما بخصوص الطلب المقدم والخاص بالسماح للأراضي بمساحة 720م2 لعدد 3 شقق بالدور مع دفع العلاوة المقررة 701ج/م2 والأرض بمساحة 940م2 يسمح بعدد 4 شقق بالدور مع دفع العلاوة المقررة 468ج/م2، وعد الوزير بدراسة ذلك طبقاَ للكثافة المسموح بها للفدان لإمكانية استيعاب المرافق.

 

وقال أنه بخصوص السماح بتقسيط علاوة الشقة الزيادة التي تم السماح بها في قرار هيئة المجتمعات العمرانية، أكد الوزير أن الدولة تسمح بتقسيط تلك المبالغ وأنها تقدم تسهيلات لكافة طلبات التقسيط الخاصة بأي مستحقات تخص الدولة مع إضافة الفائدة المعلنة من قبل البنك المركزي المصري.

 

وأشار إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وعد بسرعة الانتهاء من المرافق الخاصة ببعض المناطق التي طرحتها الهيئة مؤخرًا مثل (النرجس الجديدة وبيت الوطن وشمال الرحاب) وأنه سيتم الانتهاء منها عن قريب وفي أسرع وقت، وأنه يراقب هذا الموضوع عن كثب ويعطيه أولوية خاصة وصل إلى تغيير الشركة المسؤولة عن المرافق بالنرجس الجديدة لتأخرها في التسليم في الموعد المحدد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز