عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. السيسي: خلال 6 شهور سيتم افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه في خلال 6 أشهر سيتم افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم، بتكلفة تقديرية حوالي 55 مليار جنيه، في محاولة للاستفادة من المياه وخلق مجتمعات عمرانية جديدة في أماكن فارغة في سيناء.



 

أوضح الرئيس السيسي، خلال افتتاح جامعة الملك سلمان الجديدة وعدد من المشروعات القومية بجنوب سيناء، أنه كانت هناك مياه صرف زراعي ومياه صرف صحي تلقى في بحيرة المنزلة ومنها إلى البحر المتوسط، وقال: " قلنا ناخدها ونعمل لها أعمال صناعية ونعدي بيها من غرب القناة إلى شرق القناة ثم تتعمل محطة بحر البقر اللي بتقترب من 18 مليار جنيه".

 

وأشار السيسي إلى أن هذا المسار جزء منه مكشوف من الترعة، وجزء مواسير، ثم يتم عمل إعداد للبنية الأساسية سواء كانت طرق أو كهرباء أو مياه أو المنشآت التي يتم إنشائها للتعايش على النصف مليون فدان بتكلفة تتخطى الـ 25 مليار جنيه.

 

وقال السيسي: "أي موضوع نقول هنعمله هي كلمة بتتقال، لكن جنب منه اجراءات كتيرة جدا جدا عشان المشروع اللي بنقول عليه يتعمل ويتنفذ هل المطالب اللي جنبه دي نستطيع نلبيها أو نعملها".

 

وتابع قائلاً: "تجاوزنا 700 مليار جنيه في التنمية، في سيناء بيتم الإنفاق عليها حتى تتحقق الاهداف التي تم ذكرها، وده بيكلفنا كتير لأننا بندخل على اراضي خام لم يتم الدخول فيها".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز