عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للقضاء على الاستغلال الجشع للطلاب

الجيزة: تشكيل لجنة لمراجعة الكيانات التعليمية غير المرخصة

قرر أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، تشكيل لجنة لمراجعة موقف الكيانات التعليمية غير المرخصة بالمحافظة وكذلك الكيانات الحاصلة على استثناءات أو موافقات مؤقتة ووضع ضوابط لتشغيلها.



وتضمن قرار محافظ الجيزة، أن تكون اللجنة برئاسة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وعضوية ممثلين عن المكتب الهندسي والإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة والإدارة العامة للشؤون المالية والإدارة العامة للشؤون القانونية بالمحافظة وممثل عن مديرية أمن الجيزة. 

وأشار راشد، إلى أن اللجنة سوف تختص بتنظيم ومراجعة موقف الكيانات التعليمية غير المرخصة بالمحافظة، وكذلك الكيانات الحاصلة على استثناءات أو موافقات مؤقتة ووضع ضوابط لتشغيلها تحت الإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإلزام أصحابها بسداد مصروفات سنوية مناسبة لحين دراسة مدى إمكانية توفيق أوضاعها القانونية من عدمه.

ولفت راشد إلى أنه سيتم وقف إصدار موافقات التشغيل المؤقت والجزئي وأي استثناءات سنوية للمدارس غير المرخصة، قبل دراسة موقفها من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك حصر المراكز الخاصة التي قامت بمزاولة نشاطها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأكد المحافظ، أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو اتخاذ خطوات حازمة وحاسمة نحو تلك الكيانات التعليمية والتي انتشرت بشكل عشوائي، وذلك للقضاء على مافيا المراكز والكيانات التعليمية المخالفة والاستغلال الجشع للطلاب وضمان الرقابة الصارمة للمحتوى التعليمي المقدم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز