عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العناني يستقبل سفيري المجر وأوزبكستان

العنانى وسفير المجر
العنانى وسفير المجر

في إطار حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على التواصل المستمر مع سفراء الدول المختلفة في مصر، لتعزيز سبل التعاون السياحي والأثري مع هذه الدول، استقبل الدكتور خالد العناني، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السيد أندراش أيمر كوفاكش سفير دولة المجر الجديد في القاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير والتعرف عليه ضمن أولى لقاءاته الرسمية بعد استلامه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة. 



 

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير، مقدمًا له خالص التهنئة على توليه منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق والنجاح في عمله وأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار. 

 

 وخلال اللقاء ناقش الوزير والسفير سبل التعاون في العمل الأثري وزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من المجر. 

 

وأشار الوزير إلى تجربة مصر الناجحة منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إليها، اعتبارًا من يوليو الماضي، لافتًا إلى أن دولة المجر كانت من أوائل الدول، التي جاء سائحيها إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة منذ استئناف الحركة السياحية.

 

وفي سياق متصل، استقبل السفير ايبيك عارف عثمانوف سفير دولة أوزبكستان، الذي حرص على لقاء السيد الوزير لتوديعه قبيل انتهاء مدة خدمته كسفير لبلاده في القاهرة.  

 

 وقد ناقشا الجانبان تعزيز التعاون بين البلدين في مجال ترميم وتوثيق الآثار خاصة المخطوطات والعمل علي تبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال وتدريب الآثاريين والمرممين، بالإضافة إلى جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من أوزبكستان إلى مصر.

 

من جانبه، قدم السفير الشكر والتقدير للوزير على التعاون المثمر والفعّال، خاصة على ما شهدته الفترة السابقة من تعاون كبير في مجال السياحة والآثار. 

 

وفي نهاية اللقاء تمني الوزير للسفير النجاح والتوفيق في مهامه المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز