عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أخر تفاصيل سير الانتخابات الأمريكية 2020 .. ومفاجأة "ترامب"

يستعد الأمريكيون في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية  للتوجه إلى مراكز الاقتراع اليوم الثلاثاء بعد أن أدلت أعداد قياسية من الأشخاص بأصواتهم المبكرة في سباق الانتخابات الأمريكية 2020 على البيت الأبيض.



 

٧٠%من ناخبي الحزب الجمهوري يقلبون نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

 

كانت الزيادة بالتصويت المبكر في الانتخابات الأمريكية 2020 مدفوعة إلى حد كبير بالمخاوف الصحية مع بقاء الولايات المتحدة في خضم تفشي فيروس كورونا ، وتحذر السلطات من تكهنات رهيبة مع استمرار عدد الحالات اليومية في الارتفاع.

 

حتى الآن ، صوت ما يقرب من 100 مليون شخص مبكرًا إما شخصيًا في مراكز اقتراع محددة ، أو عبر البريد، وفقًا لمشروع الانتخابات الأمريكية 2020 في بعض الولايات، تجاوز الإقبال المبكر العدد الإجمالي للأصوات في عام 2016 عندما خسرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نتيجة صدمت العديد من المتنبئين.

 

تتألف الزيادة في التصويت المبكر بشكل عام من الديمقراطيين الذين يمثلون 45.3 ٪ من أولئك الذين أدلوا بأصواتهم المبكرة. يمثل الجمهوريون 30٪ فقط من الذين صوتوا مبكرًا ، ربما بسبب مزاعم ترامب المتكررة بأن التصويت عبر البريد الإلكتروني عرضة للتزوير في سباق 2020.

هذا العام، يسعى الرئيس الأمريكي لتحقيق فوزكبير على نائب الرئيس السابق جو بايدن، مع استمرار المرشح الديمقراطي في الحفاظ على تقدم مريح في الاقتراع الوطني مع اقتراب يوم الانتخابات. متوسط ​​استطلاعات الرأي التي جمعها موقع Real Clear Politics تقدم بايدن بنسبة 6.7٪ مقارنة بأعداد المصوتين لا يثير الفارق قلقا بالنسبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب فلا زال ٧٠%سيدلون بأصواتهم اليوم في انتخابات الثلاثاء الكبير.

 

ولكن بينما يتقدم بايدن على المستوى الوطني وفقًا لمعظم شركات الاستطلاعات ، فمن المرجح أن ينخفض ​​السباق إلى عدة ولايات رئيسية، بما في ذلك السباقات في ولايات أريزونا وفلوريدا وميشيجان ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن ، وهي الولايات الحرجة التي فاز بها ترامب في عام 2016. ثم ويسكونسن ذهب إلى الحزب الجمهوري لأول مرة منذ عام 1984 ، بينما أصبحت بنسلفانيا وميتشيجان جمهوريًا لأول مرة منذ عام 1988.

 

يتمتع بايدن بالأفضلية في جميع الولايات باستثناء نورث كارولينا، لكن تقدمه في معظم الولايات أضيق بكثير من مكانته على الصعيد الوطني.

 

يحتفظ ترامب بولاية نورث كارولينا بهامش 0.2٪ ، بينما يتقدم بايدن بفارق ضئيل 0.9٪ في أريزونا وفلوريدا ، وفقًا لـ “Real Clear Politics ”.

 

ويحتاج أي من المرشحين إلى الحصول على 270 صوتًا من أصوات الهيئة الانتخابية للمطالبة بالفوز. يتم تخصيص الناخبين للولايات بناءً على عدد سكانها ، وتعطي معظم الولايات جميع ناخبيها لأي مرشح يفوز بالولاية في التصويت العام.

 

ولم يتم اعتماد نموذج الفائز يأخذ كل شيء في نبراسكا وماين، ولكن بدلاً من ذلك يخصص أصواتهم بشكل متناسب بناءً على نتائجهم النهائية.

 

حقيقة أن الهيئة الانتخابية قررت في نهاية المطاف الفائز في السباق الرئاسي أدت إلى خسارة المنتصر للتصويت الشعبي مرتين في السنوات العشرين الماضية، بما في ذلك فوز ترامب عام 2016 عندما حصل على ما يقرب من ثلاثة ملايين صوت أقل من كلينتون.

 

مع العدد غير المسبوق من بطاقات الاقتراع التي تم إرسالها بالبريد هذا العام، قد يتوجه العديد من الأمريكيين إلى الفراش دون معرفة من فاز بالرئاسة.

 

ويرجع ذلك جزئيًا إلى لوائح الدولة التي أخرت معالجة بطاقات الاقتراع بالبريد حتى يوم الانتخابات، مثل جورجيا وميتشيجان.

 

وفي ولاية بنسلفانيا الرئيسية ، لن يبدأ عد الأصوات الغيابية إلا بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي "0100 بتوقيت جرينتش".

 

وقد تؤخر 7مقاطعات على الأقل في ولاية بنسلفانيا عد الأصوات بالبريد حتى اليوم التالي للانتخابات، مما يعني أن نتائج الولاية قد تتأخر أكثر مما كان متوقعًا.

 

وكان أكثر من 2.4 مليون شخص صوتوا  مبكرًا عن طريق البريد في ولاية بنسلفانيا ، وفقًا لمشروع الانتخابات الأمريكية.

 

وبعد ذلك ، يدلي الأمريكيون أيضًا بأصواتهم على عدد كبير من قضايا الولاية والقضايا المحلية، فضلاً عن انتخاب ممثليهم في الكونجرس وجميع المقاعد الـ 435 في مجلس النواب مطروحة للانتزاع هذا العام ، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحتفظ الديمقراطيون بمكانتهم الكبيرة في المجلس.

 

اقرأ ايضا

رامي فارس: كهربا لم يخطئ حتى يعتذر

وفي مجلس الشيوخ 2020 ، يتم التنافس على 35 مقعدًا من مقاعد الغرفة المائة.

 

ومن بين هؤلاء ، فإن الجزء الأكبر من المقاعد المعرضة للخطر - 23 - ينتمي للجمهوريين الذين يواجهون احتمال فقدان السيطرة على مجلس الشيوخ.

 

وأدى تحليل استطلاعات الرأي في مجلس الشيوخ 2020 الذي أجراه موقع 270ToWin على الإنترنت إلى تقسيم الغرفة بنسبة 49-46 لصالح الديمقراطيين مع اعتبار خمسة سباقات إهمالًا قبل يوم الانتخابات.

 

وتشمل هذه مقاعد مجلس الشيوخ 2020 في جورجيا ، أيوا حيث تقاتل جوني إرنست الحالية للاحتفاظ بمقعدها ، وسباقين آخرين في أيوا ومونتانا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز