عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة وصياغة مواد لائحة مجلس الشيوخ

لجنة مصغرة لمراجعة وصياغة مواد لائحة مجلس الشيوخ
لجنة مصغرة لمراجعة وصياغة مواد لائحة مجلس الشيوخ

أنهت اللجنة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس المجلس اجتماعاتها، اليوم الثلاثاء، لاستكمال مناقشة مواد مسودة مشروع القانون المعد من قبل الأمانة العامة.



 

وقالت النائبة فيبي فوزى وكيل المجلس، إنه تم تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة وصياغة مواد اللائحة ثم عرضها على اجتماع اللجنة القادم يوم الثلاثاء 17 من نوفمبر الجاري تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس.

 

وأضافت أنه خلال اجتماع اليوم تمت مناقشة المواد الخاصة بحضور الأعضاء وغيابهم، وواجبات الأعضاء والجزاءات البرلمانية، وكيفية انتهاء العضوية سواء بإبطالها أو إسقاطها، كذلك الباب الخاص بالمحافظة على النظام في المجلس وموازنة المجلس وحساباته وتشكيل الأمانة العامة ودورها. 

 

وأشارت إلى أنه تقرر إدخال بعض التعديلات على المواد الواردة في اللائحة المقترحة والمقدمة من الأمانة العامة، كما تقرر إضافة مواد جديدة لمزيد من تنظيم العمل بالمجلس، كاشفة عن إرجاء مناقشة عدد من المواد الأخرى.

 

ووصفت فيبي مناقشات اليوم بأنها كانت مثمرة للغاية وكما كانت هناك مشاركة من كافة الأعضاء بمختلف انتماءاتهم وتخصصاتهم، منوها إلى أن المناقشات تمت في مناخ من التعاون والانفتاح على كافة الآراء والتوجهات، الأمر الذي يشير بخروج اللائحة تليق بمكانة مجلس الشيوخ وما يضمه من قامات علمية وفكرية وإعلامية رفيعة المستوى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز