عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا: لجان بمواقف السيارات لمتابعة الإجراءات الوقائية ومنافذ لبيع الكمامات

محافظ المنيا يتابع التزام المواطنين ارتداء الكمامات بمواقف السيارات
محافظ المنيا يتابع التزام المواطنين ارتداء الكمامات بمواقف السيارات


تابع اللواء أسامة القاضي محافظالمنيا،  التزام المواطنين بارتداء الكمامات بمواقف السيارات وذلك ولذلكلخلال جولة تفقدية بعدد من مواقف سيارات الأجرة، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، لقرار الدولة بارتداء الكمامات، وذلك تحسبًا لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مما يؤدي إلى ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس المستجد، وضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للخروج بالوطن من هذه الأزمة ومجابهة انتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة.
 
 
رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا ، وشملت الجولة مجمع مواقف جنوب بطريق مصر أسوان، ومجمع مواقف شمال بالإخصاص .
 

شدد المحافظ على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون،
 
 
بالإضافة الى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور. 
 
 
وشدد المحافظ في هذا الصدد على أن يكون التعامل بمنتهى الحزم، ولا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية.
 

وخلال جولته ، لاحظ المحافظ تواجد عدد من الباعة للكمامات ، وبفحص تلك الكمامات، تبين عدم مطابقتها للاشتراطات الصحية ، فوجه المحافظ على الفور بتوفير منافذ بالمواقف لبيع الكمامات بالتنسيق بين مديرية الصحة والتموين ، مع  اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.مناشدا ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
 
 
 وأكد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز