عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة الأمن والتعاون بأوروبا تعلق علي تصريحات ترامب بحدوث مخالفات في التصويت  

ترامب
ترامب

وصف فريق من المراقبين الدوليين التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حدوث مخالفات في عملية التصويت بأنها لا أساس لها من الصحة.



 

وأشار الفريق - حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الخميس،  إلى أن مثل هذه المزاعم تضر بثقة الجمهور في المؤسسات الديمقراطية.

 

وأثنت المنظمة - التي تعد الولايات المتحدة الأمريكية عضوًا فيها - على عملية التصويت ذاتها، كما وصفتها بأنها كانت تنافسية وتمت إدارتها بشكل جيد على الرغم من الشكوك القانونية والتحديات اللوجستية.

 

وعلى الرغم من الإشادات بالعملية الانتخابية، أوضحت أن الطعون القانونية والادعاءات والمزاعم التي تفتقر إلى الأدلة حول تزوير الانتخابات قد أدت إلى حدوث ارتباك وقلق بين مسؤولي الانتخابات والناخبين.

 

وأشادت المنظمة بالترتيبات التي وضعها مسؤولو الانتخابات في جميع أنحاء البلاد والتي ساهمت في زيادة الإقبال على الرغم من التحديات التي شكلها وباء كورونا، رافضة انتقادات الرئيس ترامب لنظام التصويت عبر البريد.

 

وقد أرسلت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا فريقًا مكونًا من 102 مراقب للإشراف على عملية التصويت في الولايات المتحدة بدعوة من السلطات الأمريكية، وسوف تقوم المنظمة بنشر تقييم نهائي بعد انتهاء العملية الانتخابية.

 

يُشار إلى أن الأمريكيين قد صوتوا أول أمس الثلاثاء، في انتخابات الرئاسة 2020، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي والساعي لولاية ثانية دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، وارتفع نصيب ترامب من أصوات المجمع الانتخابي إلى 213 صوتًا بينما حصل بايدن على 253 صوتًا حتى الآن وفقًا لإحصاءات شبكة (سي إن إن) الأمريكية، ويحتاج المرشح الفائز إلى 270 صوتًا من أصل 538 للفوز بالانتخابات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز