عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن ليالي مهرجان الموسيقى العربية..

أمير الغناء الغناء العربي يؤكد جدارته باللقب

هاني شاكر ونادية مصطفى
هاني شاكر ونادية مصطفى

انتصفت ليالي مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 29 وتواصل ماراثون الابداع على مسارح الاوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور. 



 

فعلى مسرح النافورة ظهر النجم هاني شاكر بكامل لياقته الفنية ليؤكد جدارته بلقب امير الغناء العربي، حيث تغنى بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي بباقة متميزة من أعماله التي شكلت مشواره المشرق، كان منها: بلدي، بحبك يا غالي، هتعدي، أمرك، معاك بيحلو السكوت، وعد مني، ياريتني، مشتريكي، بعد حبك، أنا قلبي ليك، سألتك، لسه بتسألي، علي الضحكاية، بجانب جواب، زي الهوا من أعمال عبد الحليم حافظ، كما استضاف المطربة الكبيرة نادية مصطفى لتشاركه اداء اغنية حاجة غريبة. 

 

قبله قدمت سوما لوحة غنائية جمعت نخبة من اهم اعمال الموسيقى العربية كان منها تمر حنة، أما براوة، ونسم علينا الهوا، بالاضافة الى عدد من اعمالها الخاصة هي ده حبيبي، في ظروف احسن من كده، لوحدك حبيبي، اجدع صحاب.

 

ونجح عازف الجيتار وحيد ممدوح نقش زخارف لحنية تراثية ومعاصرة، نالت إعجاب الحضور هي ليه تشغل بالك، لو على قلبي، فاكرة، اخر أيام الصيفية.

 

كما أقيم على مسرح الجمهورية حفل للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو علاء عبد السلام وأحياها المطربون احمد نافع، ابراهيم فاروق، نهاد فتحي، نهى حافظ، احمد سعيد.

 

وامتدت الفعاليات إلى أوبرا الإسكندرية، حيث تغنى الفنان الكبير محمد الحلو بقيادة المايستروهشام نبوي بنخبة من أعماله التي رسمت ملامح مشواره الفني، وسبقه فاصل لكل من عازف الكمان اللبناني جهاد عقل والمطربين صابرين النجيلي وحسام حسني. 

 

كما احتضن مسرح اوبرا دمنهور حفلاً لفرقة اوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، حيث قدم النجم احمد سعد مختارات من الاعمال الغنائية التي حققت قاعدة جماهيرية كبيرة وسبقه فاصل للمطربين مروة حمدي، مصطفى سعد، ياسر سعيد، امير رفاعي، ولاء طلبة، ومحمد الخولي، وعازف العود وليد سلامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز