عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

اعرف لجنتك.. المرحلة الثانية لانتخابات "النواب" تنطلق غدًا

تنطلق غدًا السبت في تمام التاسعة صباحًا، ولمدة يومين، الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المصري 2020، بعد الانتهاء من التجهيزات الأخيرة الخاصة للاقتراع وطباعة أكثر من عدد 30 مليون بطاقة اقتراع، التي سيتم استخدامها أثناء التصويت عبر المرحلة الثانية، والتي تشتمل على اسم المرشح ورمزه الانتخابي وصفته الانتخابية وشهرته بالنسبة إلى المرشحين الفردي.



 

بينما تشتمل بطاقات الاقتراع الخاصة بنظام القائمة، واسم القوائم المتنافسة الخاصة بكل دائرة انتخابية.

 

وأكدت الهيئة الوطنية، أن بطاقات إبداء الرأي قامت بوضع علامة مائية عليها وتم تسلسلها في دفاتر محددة، حيث يصعب تزويرها أو التلاعب بها والحرص على نزاهة وسلامة وشفافية الانتخابات.

 

بطاقات الاقتراع:

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد حددت يومي 2 و3 من نوفمبر، وذلك لطباعة بطاقات الاقتراع إلى المصريين المقيمين في الخارج، الذين سبق أن قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع الهيئة الوطنية، حيث يدخل الناخب في الخارج على الموقع، من خلال اليومين المحددين، ويقوم بطباعة بطاقة إبداء إلى الرأي، وإرسالها إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التي يتبع لها، حيث تستقبل البعثات الدبلوماسية المصرية بطاقات الاقتراع في الخارج الخاصة بالمرحلة الثانية أيام 4 و5 و6 من نوفمبر.

 

اعرف لجنتك

ومن أجل معرفة لجنتك الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية والرقم داخل الكشوف الانتخابية برقمك القومي.. اضغط هنا https://www.elections.eg/

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز