عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: المصريون خلال انتخابات النواب أكدوا للعالم أن بلدهم آمن

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المصريين خلال الانتخابات البرلمانية أكدوا للجميع بأنهم على وعى بحقوقهم وواجباتهم، وارسلوا رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد آمن.



 

وأضاف عبد العال في تصريحات إعلامية لقناة صدى البلد، أن جميع اللجان الانتخابية بالمحافظة شهدت انتظاما من حيث مواعيد فتح اللجان، واتباع الإجراءات الاحترازية.

 

واكد عبد العال خلال جولته التفقدية للجان على ان العملية الانتخابية تسير بهدوء، ولم تسجل غرف العمليات اية شكاوى، منوها الى ان المشكلات البسيطة العارضة يتم حلها أول بأول.

 

وأشار عبد العال، ان الانتخابات شهدت اقبال مكثف، حتى قبل مواعيد فتح اللجان، فقد تم توافد العديد من الناخبين للادلاء بأصواتهم، اغلبهم من الشباب والمرأة وهذا شيء ايجابى، اذ ان الشباب يشعر بأن صوته مسموع ومهم، وان له دور في المشاركة في المسيرة الديمقراطية، كما ان المرأة المصرية اعتادت التواجد في تلك المناسبات الوطنية.

 

ونوه عبد العال، ان جميع المستلزمات الطبية موجودة في جميع المقار، وان جميع المواطنين على وعى بالإجراءات الاحترازية.

 

وكانت قد انطلقت صباح اليوم الاحد عمليات التصويت في اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب بمرحلتها الثانية في 13 محافظة، حيث يصوت الناخبون فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 72 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضٍ "أساسيا واحتياطيا".

 

وتجرى المرحلة الثانية للانتخابات في محافظات «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وفى حالة الإعادة، ستكون الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

 

وتجرى انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر 2020.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز