عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من خلال أسعار منافسة لضمان الجودة العالية

وزير التموين: مستعدون لتوفير حوافز تشجيعية لتوريد القمح

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي استعداد الوزارة لتوفير حوافز خاصة تشجيعية من خلال أسعار منافسة لتوريد القمح، وغيرها من الحاصلات الاستراتيجية والمساعدة في توفير الأسمدة اللازمة لضمان منتج عالي الجودة.



جاء ذلك خلال تفقد الوزير والوفد المرافق له مشروع دعم الفلاحين من أصحاب الحيازات الصغيرة بمحافظة الأقصر من خلال العمل على توحيد الحيازات المفككة، وتقديم حزم مساعدة تشمل توفير أنواع عالية الجودة من البذور وتطوير وسائل الري واستخدام مصادر آمنه ونظيفة للطاقه وتعزيز سلاسل الغذاء بما يساعد على دعم الأمن الغذائي والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزاره الزراعة والجهاز التنفيذي لمشروعات وزاره الزراعة. 

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في بيان اليوم الأحد، أن المصيلحي قام، خلال الجولة، بالتحدث مع صغار المزارعين، مشدداً على أن عناصر النجاح لابد وأن تتحقق من خلال نشر الإيجابيات الخاصة بالتجربة.

وأكد المصيلحي أهمية توثيق المراحل المختلفة والدروس المستفادة من قبل المزارعين في القرى المشاركة بالمشروع. من ناحية أخرى.. أبدى المصيلحي إعجابه بمركز الأقصر، مشيرا إلى أهميته في خدمه التنمية داخل مصر وخارجها من خلال نشر التجارب الناجحة دولياً.

وشدد على أهمية عرض النماذج التنفيذية الناجحة من خلال المجتمع المحلي في إطار تنظيم دورات وعقد ندوات تشجيعية تكون حافزاً للمشاركين فيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز