عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

في ثاني أيام انتخابات النواب

تنسيقية الشباب: إقبال كبير من الشباب والسيدات

اكمل نجاتى
اكمل نجاتى

واصلت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، متابعة انتخابات مجلس النواب 2020 مع فتح باب التصويت في اليوم الثاني للجولة الأولى من المرحلة الثانية . 



مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ، إن غرفة العمليات تابعت أعمالها منذ أمس، لرصد ومتابعة فعاليات ماراثون الانتخابات. 

وقدم نجاتي، مراسلي ومتابعي التنسيقية بالمحافظات المختلفة للاطلاع على سير العملية الانتخابية .

وأكد نجاتى فى كلمته بالمؤتمر الصحفى لتنسيقية الشباب لمتابعة سير العملية الانتخابية ، على انتظام سير العملية الانتخابية، وبدء اللجان الانتخابية فى مواعيدها ، ووجود ساتر قانونى داخل اللجان الانتخابية إدلاء الناخب بصوته، مؤكدا عدم رصد مخالفات مؤثرة على سير العملية الانتخابية،  مع ملاحظة كسر الصمت الانتخابى لبعض مرشحى الفردى خارج اللجان مما لا يؤثر على سير العملية الانتخابية. 

وأشار مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  الى  متابعي التنسيقية قاموا بالمرور على اللجان الفرعية لتفقد سير العملية الانتخابية فى اليوم الثانى، والذي شهد إقبالا كبيرا عن اليوم الأول خاصتا الشباب والسيدات ، مع اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب على تواصل دائم مع غرفة عمليات القومي لحقوق الإنسان 

  وأعلن عضو الشيوخ،  ان غرفة عمليات تنسيقية شباب الاحزاب على تواصل دائم مع غرفة عمليات المجلس القومى لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى لمتابعة رصد سير العملية الانتخابية. 

واوضح نجاتى، ان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل في حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من عملية التصويت.

واقتنصت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 9 مقاعد في الجولة الأولى التي أجريت يومي 24 و25 أكتوبر المنقضي، حيث تنافس على 28 مقعداً ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس النواب بمرحلتها الثانية في 13 محافظة أمس، أمام 9468 لجنة فرعية.

وتستمر عملية التصويت فى ثانى أيام انتخابات النواب فى مرحلتها الثانية ،من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، حيث يحق التصويت لنحو 29.4 مليون ناخب بالمرحلة الثانية في محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويشرف على الانتخابات 12 ألف قاض أساسي واحتياطي، يباشرون أعمالهم، وفق معايير الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، إجراءاتها الوقائية لإدارة يومي التصويت والفرز وفق المعايير والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، منها تطهير وتعقيم المقار واللجان الانتخابية، فضلا عن توفير الكمامات الطبية، وإلزامية ارتدائها لكافة أطراف العملية الانتخابية.

كانت المرحلة الأولى أجريت يومي 24 و25 أكتوبر الماضي، وأعلنت نتائجها في الأول من نوفمبر بفوز القائمة الوطنية من أجل مصر بالدائرتين الثانية والرابعة، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحا مقاعدهم بالنظام الفردي، فيما تجري جولة إعادة المرحلة الأولى بين 220 مرشحا آخرين.

وتتابع انتخابات مجلس النواب 56 منظمة محلية و14 منظمة دولية، فيما تحظى باهتمام وسائل الإعلام الدولية بمشاركة 153 مؤسسة دولية و51 وسيلة إعلام محلية.  

                              

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز