عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخلافات تنشأ عندما يكون الاتحاد المصري المنظم للبطولة..

أيمن المزين لـ"بوابة روزاليوسف": هذه الأسباب قد توثر على أداء الأهلي بالسلب

أيمن المزين
أيمن المزين

تحدث أيمن المزين، المدير الفني لفريق بني سويف، عن نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، الذي يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية و دوري الأبطال.



 

حيث تمكن المارد الأحمر من التغلب على نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نصف النهائي الإفريقي، ليصعد النادي الأهلي إلى النهائي ولحق به أبناء ميت عقبة عقب إقصاء فريق الرجاء البيضاوي المغربي في نصف النهائي الإفريقي.

 

وتمكن قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك، من الفوز ذهابًا وإيابًا، حيث تمكن النادي الأهلي من الفوز على الوداد ذهابا وإيابا، كذلك فاز الزمالك على الرجاء ذاهبًا و إيابًا، ليثبتوا مقولة "المغرب تحت السيطرة المصرية".

 

وفي حديث خاص لـ "بوابة روزاليوسف" تحدث أيمن المزين عن النهائي الإفريقي، وعن شحن الجماهير واشتعال السوشيال ميديا قبل الديربي:

 

ما هي توقعاتك لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

شرف كبير للكرة المصرية تواجد الأهلي و الزمالك في النهائي، ولكن نتيجة المباراة صعب جدًا التكهن بها خاصة بعد أداء الفريقين الرائع في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد و الرجاء.

هل تعتقد أن المباراة ستكون قوية وستشهد الكثير من الخلافات؟

لأ أعتقد إنه سيكون هناك خلافات في المباراة، لأنه عادة ما تنشأ الخلافات عندما يكون اتحاد الكرة المصري هو المنظم للبطولة، ولكن الاتحاد الإفريقي هو المنظم للبطولة وسيكون هناك التزام كبير من جانب الأندية.

من الفريق الأقرب من حصد اللقب؟

صعب توقع الفريق الأقرب من حصد اللقب، الفريقين مستواهم عالي جدا، ولديهم لاعبين أصحاب خبرات يستطيعون حصد البطولات، لذلك من الصعب التوقع، وهناك الكثير من الأوقات يكون أداء الأهلي أفضل ويخسر، وأوقات يكون أداء الزمالك أفضل ويخسر.

ما هي الأوراق الرابحة للزمالك في اللقاء؟

من الناحية الهجومية أشرف بن شرقي و مصطفى محمد و أحمد السيد زيزو، لأنه لاعب يستطيع ترجيح كفة الزمالك في أي وقت، أما من الناحية الدفاعية خبرة طارق حامد ستحدث فارق كبير مع الزمالك.

وما هي الأوراق الرابحة للنادي الأهلي؟

كهربا و حسين الشحات، لأنه يسير مؤخرًا بشكل جيد، جونيور أجايي و علي معلول و عمرو السولية.

وشدد "المزين" على أهمية حراس مرمى الفريقين قائلًا: "محمد الشناوي و محمد أبو جبل، الحارسان يسيران بشكل جيد، وسيكون لهما دور كبير في نتيجة المباراة".

هل تعتقد أن المباراة ستكون صعبة على النادي الأهلي، خاصة بعد تغلب الزمالك عليه في آخر مواجهتين في السوبر المحلي والدوري الممتاز؟

من الممكن أن تولد ضغط على اللاعبين لرد الاعتبار، بسبب الخسارة في السوبر والدوري، وهذا ممكن يضع لاعبي الأهلي في ضغط كبير و يؤثر على أدائهم بالسلب، ولاكن لاعبي الأهلي أصحاب خبرات ويجب ألا تؤثر عليهم مثل هذه الأمور.

هل ترى أن خبرة موسيماني في إفريقيا ستتفوق  على خبرة باتشيكو؟

خبرة موسيماني في التعامل مع المبارايات الإفريقية الكبيرة من الممكن أن ترجح كفته عن باتشيكو.

ما هي أسباب اشتعال السوشيال ميديا وشحن الجماهير؟ وهل الإعلام له دور في ذلك؟

هناك الكثير من الإعلاميين والصحفيين الأهلاوية و الزملكاوية، يطلقون بعض التصريحات القوية، لجلب أكبر عدد من المتابعين والمشاهدات، يجب على الإدارات تهدئة الأمور، لتقليل الاحتقان حتى لا تحدث أمور نحن في غنى عنها، لكي تخرج المباراة بشكل يليق بتاريخ مصر الإفريقي وتاريخ الأهلي و الزمالك.

هل هناك مستفيد من خلافات الجماهير واشتعال السوشيال ميديا؟

لا يوجد مستفيد، ولكن كل منافس يحاول وضع الضغوط على منافسة.

هل هناك دور من جانب مسؤولي القطبين لحل هذه الأزمة؟

زمان كنا نشاهد الكابتن محمود الخطيب والكاتبن حسن شحاتة وفاروق جعفر وجميع النجوم الذين تعلمنا منهم الأخلاق، كانوا في مثل هذه المباريات ينزلون إلى أرض الملعب يدهم في يد بعض ويقوموا بتقديم التحية للجماهير "جماهير الأهلي وجماهير الزمالك"، أتمنى أن يكون هناك مبادرة لتهدئة الأجواء قبل المباراة.

واختتم أيمن المزين المدير الفني لفريق بني سويف، حديثه قائلًا: "أتمنى أن تكون مباراة النهائي تليق بأكبر ناديين في إفريقيا الأهلي و الزمالك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز