عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار تكليف الصيادلة 2020 ورابط التسجيل

أعلنت وزارة الصحة بدء حرك التنسيق في تكليف الصيادلة من دفعات 2018، 2019، 2020، دور أول وثان، فبراير ويناير، كما أعلنت الإدارة العامة لشؤون التكليف بأن التكليف سيتم بنظام التنسيق الإلكتروني العام طبقا لقواعد التوزيع، والتي تتمثل في "الاحتياجات – المجموع الاعتباري – الرغبات"، وذلك للعمل بوحدات الوزارة بالمحافظات وبعض الجهات الأخرى.



 

رابط تسجيل تكليف الصيادلة 2020

ويمكن للصيادلة الخريجين بدءا من دفعة 2018 التقديم على موقع وزارة الصحة الخاص بالتكليف من هنا، وذلك خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2020، على أن يكون استيفاء الرغباء حتى 16 ديسمبر 2020.

ويمكن التسجيل من خلال الدخول من هنـــــــــــــــــــــــــــــا

خطوات تسجيل تكليف الصيادلة 2020

حيث يقوم الخريج بالخطوات التالية:

– اختار اسم الجامعة، ثم حددّ القسم “عام إكلينكي”.

– بعد ذلك قم بإدخال رقم الخريج، وعليك الاحتفاظ بهذا الرقم لاستخدامه عند تسجيل الرغبات.

– قم بتحديد تاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والسكن والعنوان.

– ادخل رقمك القوميقا ثم قم بإعادة تأكيده مرة أخرى. – قم بإدخال اسم الأم رباعي.

– ادخل رقم الهاتف.

شروط تسجيل تكليف الصيادلة 2020 للجامعات الخاصة

وأصدرت الإدارة العامة لشؤون التكليف تعليمات على خريجي الجامعات الألمانية والبريطانية في مصر، على ضرورة أن يقوموا بضرب نسبهم المئوية في 46، حتى تمنكهم من الحصول على المجموع التراكمي المطلوب، أما خريجي الجامعات التالية عليهم إدخال الـ لGPA: "سيناء، هليوبوليس، الأهرام الكندية، الدلتا، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وفاروس".

يذكر أنه قد تأخر تكليف الصيادلة، وهذا ما قد دفع الدكتورعصام عبد الحميد وكيل نقابة الصيادلة، إلى أن يستنكر تأخر تكليف الصيادلة من خريجي كليات الصيادلة، مشيرًا إلى أنه بعد انتهاء دفعة 2020، سيكون هناك 50 ألف صيدلي خريجين بلا فرص عمل، فإن هناك أزمة حقيقية في تكليف الصيادلة الخريجين الجدد.

ورغم أنه يوجد عجز كبير جدًا في الأطباء، خلال تلك الفترة، يوجد خريجين كثير من الصيادلة لا يتم استغلالهمن موضحا أنه لا يعلم سبب التأخير من الوزارة، ويقولون أن هناك فرقا في الدرجات المالية، رغم أنه تم الإعلان عن تكليف خريجي  الأسنان والعلاج الطبيعى.

 

اقرأ أيضا..

شعبة الأدوية: احتياطي الأدوية الأساسية يكفي من 9 إلى 12 شهرًا

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز