عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجليات فنية لصابر الرباعي في ختام المهرجان

وزيرة الثقافة: مهرجان الموسيقى العربية أكد أهمية الإبداع في السمو بالوجدان

وزيرة الثقافة وتوزيع جوائز الموسيقى العربية
وزيرة الثقافة وتوزيع جوائز الموسيقى العربية

سلمت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، جوائز مسابقة الدكتروة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء والتي صاحبث الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى وذلك بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس الاوبرا والمهرجان والفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر فى حفل ختام الفعاليات الذي احياه أمير الطرب العربي النجم التونسى صابر الرباعي على المسرح النافورة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هانى فرحات. 



 

نجاح المهرجان

 

وأعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم سعادتها بنجاح هذه الدورة الاستثنائية من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية والتي اكدت اهمية الابداع فى السمو بالوجدان ، واشارت انها احد اهم الاحداث الفنية التي نفذتها وزارة الثقافة خلال العام الجارى ، مشيرة ان المهرجان حدثاً فنياً براقاً اثبت ان مصر ستظل بوابة الفنون والثقافة ورمزاً للصمود فى مواجهة التحديات. 

 

مسرح النافورة

 

وتابعت ان اقامة المهرجان على مسرح النافورة الذي اعد خصيصاً بشكل مبتكر ومميز اضاف مذاقاً جديداً للفعاليات التي ينتظرها الجمهور سنوياً. 

 

ووجهت التهنئة للفائزين بجوائز المسابقة وقررت اقامة حفل لهم على المسرح الكبير ليتعرف الجمهور على مواهبهم ، كما قدمت الشكر لكل من ساهم فى نجاح الفعاليات.

 

جوائز المهرجان 

 

من جانبه قال الدكتور مجدي صابر، رئيس الاوبرا ان الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية حققت 4.5 مليون جنيه من خلال 29 حفلا اقيمت على 6 مسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور وحضرها 10 الاف و500 مشاهد من 4 ملايين زائر حاولوا حجز بطاقات الحضور من الموقع الإلكتروني. 

 

واضاف ان جوائز مسابقة الموسيقى والغناء المصاحبة حصل عليها 21 فائزا وبلغ اجمالى قيمتها المادية 490 الف جنيه . 

 

ليالي المهرجان

 

وكان حفل الختام قد شهد فيلماً تسجيلياً ضم عدد من اهم لقطات ليالى المهرجان تلاه فقرة موسيقية لعازف العود اسلام القصبجى وفرقته قدم خلالها مجموعة من اهم الحان الموسيقى العربية منها قديش كان فيه ناس ، خسارة ، بعت لى نظرة ، حبيبتى من ضفايرها ، مضناك ، بعيد عنك ومن مؤلفاته الخاصة عشق وذاكرة حلم. 

 

تجلى الرباعي:

 

وتجلى النجم التونسى صابر الرباعى فى نخبة مختارة من اعماله التي نجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة كان منها يا اغلى ، يا عسل ، طول حياتى ، شارع الغرام ، على نار ، عزة نفسى ، ياللى شارينا ، بلغ اعتذارى ، يا دلولة ، مزيانة ، اجمل نساء الدنيا ، كتاب المجروحين ، عز الحبايب ، ياللى جمالك ، ضاقت بيك ، ع الطاير ، عمرى الجديد ، سيدى منصور ، برشا برشا ، ليلة من العمر ، اتحدى العالم ومن مؤلفات الطرب ع اللى جرى الى جانب بانوراما لاعمال وردة منها الوداع ، عينى يا حبة عينى وحرمت احبك. 

 

مسرح الجمهورية

 

وكان اليوم الختامى قد شهد حفلا للنجمة نادية مصطفي علي مسرح الجمهورية بقيادة المايسترو علاء عبد السلام وسبقها فاصل لفرقة الانشاد الديني.

 

الحجار بسيد درويش 

 

كما شهد مسرح سيد درويش " اوبرا الإسكندرية " فاصلاً بقيادة المايسترو محمد الموجي تغني خلالها الفنان الكبير علي الحجار ومشاركة كل من مصطفي النجدي ، حنان عصام ، احمد صبري وعازف العود محمد عبد الفتاح.

 

وعلى مسرح اوبرا دمنهور اقيم حفلاً للفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي ومشاركة كل من خالد عبد الغفار، عفاف رضا، سارة زكي، سعيد عثمان، يحيي عبد الحليم وإسماعيل صادق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز