عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسواق أوروبا تتراجع وسط تجدد المخاوف بشأن فرص تعافي الاقتصاد العالمي من آثار "كورونا"

مؤشرات الأسهم الأوروبية
مؤشرات الأسهم الأوروبية

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم /الجمعة/ وسط ترقب لمستجدات نتائج الإنتخابات الأمريكية، وتجدد المخاوف بشأن تزايد إصابات "كورونا" وفرص تعافي الاقتصاد العالمي.



وانخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنحو 0.18% عند 384 نقطة، وخسر مؤشر "فايننشيال تايمز 100" البريطاني نحو 0.47% مسجلا 6308 نقطة، وفقد مؤشر "داك" الألماني نسبة 0.08% عند 13042 نقطة، فيما جاء المؤشر الفرنسي "كاك" المستفيد الوحيد، مرتفعا بنسبة 0.20% مسجلا 5373 نقطة.

وقادت أسهم النفط والغاز الخسائر متراجعة بأكثر من 1.2%، فيما خالف قطاع المرافق الاتجاه، مرتفعا بنحو 0.4%.

وطالبت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي بالتفاؤل الحذر بشأن لقاح فيروس/كورونا/، مشيرة إلى أن التعافي الاقتصادي ليس مستقرا وسيتوقف على وتيرة طرح اللقاح.

فيما حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمس /الخميس/ من أن "الأشهر القليلة المقبلة قد تكون صعبة" على الرغم من التطورات الأخيرة على صعيد اللقاحات.

وقال باول: " إنه من السابق لأوانه تقييم الآثار المترتبة على الأخبار حول اللقاح على مسار الاقتصاد، خاصة على المدى القريب".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يمنع الأمريكيين من الاستثمار في مجموعة من 31 شركة الصينية التي تقول الإدارة الأمريكية إنها تمول وتدعم الخدمات العسكرية والاستخبارية والأمنية الصينية، وهو الأمر الذي يجدد الخلافات بين واشنطن وبكين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز