عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بعيو": قسماً بالله لن أنكسر أمام "إخوان الشياطين" و"سارقي الوطن"

عاود محمد عمر بعيو، رئيس هيئة الإعلام التابعة لـ”حكومة السراج”، التدوين على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية اعتقاله من جانب ميليشيا “ثوار طرابلس” بإمرة أيوب أبو راس.



 

وقال “بعيو” المفرج عنه قبل أيام على صفحته بموقع التواصل  الاجتماعي،”فيسبوك”: “قسماً بالله وبإذن الله لن أنكسر ولن أندحر أمام الخائنين والمجرمين وإخوان الشياطين، سارقي الوطن، بائعي العِرض والدين..الوطن قدر، والموت قدر، فلا نامت أعين الجبناء”.

وحسبما ذكرت قناة ليبيا الحدث، كانت مليشيات “ثوار طرابلس”، قد هاجمت  منزل بعيو في 20 أكتوبر الماضي واعتقلته مع ولديه، بالتزامن مع احتجاز رئيسة البرامج المعينة حديثًا في قناة ليبيا الوطنية، هند عمار.

وأدانت عدة دول اعتقال بعيو وطالبت البعثة الأممية بإطلاق سراحه دون شروط، وتضامن معه الصحفيون والإعلاميون الليبيون، إضافة إلى مجلس أعيان مصراتة وعدد من الجهات، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد ذلك.

وعقب إطلاق سراحه من قبل كتيبة “ثوار طرابلس” بأمرة أيوب أبو راس، قال محمد بعيو إن أسامة جويلي، آمر ما يعرف بالمنطقة العسكرية الغربية قبض عليه دون سند قانوني وسوف يرفع دعوة قضائية ضده في المحاكم الليبية والدولية.

وأضاف “بعيو” أن جماعة الإخوان المسلمين وراء التحريض للقبض عليه بسبب تورط بعض قياداتهم في قضايا فساد، مؤكدا عدم تراجعه عن كشف الفساد في قطاع الإعلام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز