عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد وزارة التخطيط والتنمية البشرية يتفقد منشآت جامعة الوادي الجديد

وفد من وزارة التنمية البشرية يزور جامعة الوادي الجديد
وفد من وزارة التنمية البشرية يزور جامعة الوادي الجديد

زار وفد من قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الأحد، جامعة الوادي الجديد، برئاسة إسماعيل يوسف أسماعيل رئيس قطاع التنمية الاجتماعية والبشرية بوزارة التخطيط، يرافقه بدر عثمان، مدير عام الإدارة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي بقطاع التنمية البشرية بالوزارة، وذلك ذلك في إطار المتابعة الميدانية والوقوف على الموقف التنفيذى للمشروعات المدرجة بخطة الجامعة فى مختلف القطاعات وبحث المقترحات المختلفة.



 

وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادى الجديد، إن زيارة وفد قطاع التنمية الاجتماعية والبشرية بوزارة التخطيط تضمنت لقاء تعريفيا بعرض توضيحي للمشروعات التي نفذتها جامعة الوادى الجديد فى مختلف المجالات ، مشيرا إلى أنه تم الاطلاع على الاحتياجات العاجلة للجامعة طبقا لخطة العام المالى القادم 2021/2022.

خلال الزيارة ناقش وفد التنمية عددا من المشكلات التي تواجه الجامعة وما يتعلق بالشق التمويلى خاصة والمساعدة فى وضع مقترحات الحلول لهذه المشكلات، للعمل على وضعها ضمن خطة الوزارة عند إعداد الخطط ورصد التمويل اللازم لها.

وعلى هامش اللقاء ، قام الوفد بجولة فى مركز المعلومات والإتصالات بالجامعة ومركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومطبعة الجامعة الرئيسية   كما تفقد الوفد منشآت الجامعة بالكيلو 10 والتي تكونت من بوابة الجامعة الرئسية ومتابعة أعمال انشاءات البوابة الرئيسية للجامعة بجانب ماتم تنفيذه من أعمال إنشاء سور الجامعة على مسافة ٤٠٠٠ متر.

وشهدت الجولة تفقد  مبانى كلية العلوم والتي تتكون من مبنى قسم الجيولوجيا والفيزياء والكيمياء بتكلفة إجمالية ٧١ مليون جنيه، بالإضافة إلى مبنى كلية الزراعة بالكيلو ١١٠ على مساحة 5800 مترا مربعا ، والذي يتكون من 3 طوابق والمحدد له مدة تنفيذ 24 شهرا من تاريخ بدء الإنشاء بتكلفة إجمالية بلغت 91 مليون جنيها.

هذا وقد أختتم الوفد الزائر جولته بتفقد مبنى القياس والتقويم والمقام على مساحة ٣٠٠٠ متر مربع  والمكون من دور أرضى وثلاثة أدوار علوية على هيئة ٢ مدرج سعة ٣٠٠ طالب وقاعات امتحانات مجهزة تشمل غرف إدارية وخدمات وتفقد مزارع الجامعة.

من جانبه أشاد وفد التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط بحجم الأعمال التي تمت بالجامعة خلال عام موجها الشكر لرئيس جامعة الوادى الجديد والجهاز الإداري بالجامعة على حجم الأعمال التي تحققت على أرض الواقع مؤكدين على دور الجامعة فى الإرتقاء بمجتمع الوادى الجديد فى شتى المجالات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز