عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يقلب الطاولة على شركات الأدوية..وأمريكيون يروون مآسي شراء الدواء

ألقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كلمة مقتضبة أعلن خلالها إنه سيعمل علي حصول الأمريكيين علي الأدوية بأسعار مناسبة مستنكرا أن تكون أدوية مرض السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، 5أضعاف قيمتها في الدول الأخري.



 

وقوبل قرار الرئيس الأمريكي بخفض أسعار الأدوية للمرة الثانية خلال فترة رئاسته بترحيب كبير من جانب الأمريكيين.

كانت شركتا الأدوية فايزر ومودرنا، قد أخرت إعلان أنتاج لقاح للقوية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩" ليواكب يوم تشكيل المرشح الرئاسي جو بايدن فريقه الطبي لمواجهة فيروس كورونا.

الأمريكيون يروون مآسي تحمل تكاليف شراء الأدوية

وتعقيبا علي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتخفيض أسعار الأدوية، قالت مارتين جالين: شكرا لك الرئيس ترامب على العمل الرائع. منذ عدة سنوات كنت أماً مطلقة ولدي طفلة صغيرة مصابة بمرض السكر في عمر 18 شهرًا. لقد واجهت صعوبة في تشغيل بطاقات الائتمان الخاصة بي لدفع ثمن المستلزمات الخاصة بها. وهي الآن شابة ولديها وظيفة ذات مزايا جيدة ولكنها لا تزال تدفع الكثير مقابل الأنسولين ، وأنا ممتنة جدًا لما قمت به. يرجى الاستمرار في منصبك ولا تتنازل عن حقك في الفوز، فنحن نريدك أن تكون رئيسنا لمدة 4 سنوات أخرى.

وقالت كريس هوبر موجهة حديثها إلي إدارة موقع التواصل الاجتماعي  Facebook ، : لا يهمنا أن يتم اختيار جو بايدن من قبل وسائل الإعلام كـ "الرئيس المنتخب". توقفوا عن وضع هذه الرسالة السخيفة أسفل الأشياء التي طرحها الرئيس الحالي. هذا لا علاقة له بجو بايدن. 

وتابعت دنيا ميري:  الرئيس ترامب، شكرًا لك، فأنا أقدر كل ما فعلته لنا جميعًا. ربنا يحميك! من فضلك أربع سنوات أخرى في البيت الأبيض. أريد أن أرقص طوال الليل عندما يُعاد انتخابك رئيسًا لأربع سنوات أخرى.

وأضافت باتريك تلبورت: لا عجب أن كل هذه الشركات كانت تدعم بايدن. من الواضح تمامًا سبب رغبة  جميع الشركات الكبرى في إخراجك من البيت الأبيض  - لأنك تلاحقهم وتحاول ايقاف سرقتهم للأمريكيين ومساعدتك للأشخاص المنسيين والشركات الصغيرة.

ووجهت ليزا كوين شكرها إلي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلة: شكرا لك ، شكرا لك الرئيس ترامب. الغدة الدرقية من Armor هي أحد الأدوية غير المعتمدة بموجب برنامج Medicare، ومع ذلك فهي دواء موجود منذ حوالي عشرينيات القرن الماضي وهو الدواء المناسب لي. Eloquis و Symbicort هما دواءان آخران باهظ الثمن للغاية حوالي 500 و300 على التوالي، في كندا هما أرخص بكثير. شكرا لك الرئيس ترامب.

وقالت جايس سيمنيز: شكرا لتفكيرك بنا نواجه جميعًا تحديات لكنك حافظت على كلمتك منذ اللحظة التي دخلت فيها منصبك. أشكرك. لقد رفعت عن كاهلنا نفقات شراء الأدوية كثيرا وعلى وجه التحديد كبار السن. في كل مرة حاولت فيها المضي قدمًا، كان علي التضحية للتأكد من تلبية احتياجات أمي أولاً. كانت إحدى وظائفي الفردية هي تقديم الطعام لبعض أصدقائنا / زملائنا حتى أنني شاهدت خطابك في الأمم المتحدة في وقت سابق من رئاستك. كنت إلى حد كبير في كل مكان لأنني كنت منفتحًا على العمل كلما سنحت لي الفرصة. لم يجعلني أي شخص أقل من مرة. أنا متعلمة للغاية وذكية ولم أرغب أبدًا في الحصول على مساعدة مالية. لست متأكدًة مما سيحدث في حالة تصديق جميع الولايات على بايدن باستثناء أنه من المحتمل أن يقلبه. قررت هذه المرة أنني لم أخسر بقدر ما أخسر الإدارة السابقة. لقد شاهدتك أنت ورواد أعمال آخرين وتعلمت أن على المرء أن يغوص في كل شيء. مهما حدث، لا تفقد أعصابك. الديمقراطيون ووسائل الإعلام يريدون منك ذلك. الله يساندك. شكرا جزيلا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز