الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020.. إليك التفاصيل

يبحث الكثيرون من الطلاب وأولياء أمورهم، عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر أخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، .. إليكم التفاصيل كاملة.

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم 

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن "القصة"، مقررة على طلاب الثانوية العامة، كما هو الحال في كل المراحل الدراسية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هناك أسئلة على "القصة" في الصفين الأول والثاني الثانوي، ومنها الأسئلة المقالية. وشدد الدكتور طارق شوقي، أن القصة في الثانوية العامة مقررة على الطلاب، وسوف يكون هناك أسئلة أيضًا، ولكن ليست بحاجة إلى استخدام "القلم"، أو تصحيح بشري؛ لأن التصحيح سيكون إلكترونيًا. وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن القصة "مطلوبة ومقررة"، ويؤدي فيها الطلاب الامتحان بشكل مختلف، ولم يتم إلغاؤها.

 

أهم تصريحات وزير التربية والتعليم

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن القصة موجودة منذ عشرات السنين، ولكن الجدل في عالم السوشيال ميديا أصبح حرفة الكثيرين، والمؤسف أن البعض يتمنى ألا يقرأ القصة لمجرد أنها ليست في الامتحان، وكأن القراءة ليست مهمة أو نافعة أو جزءًا من الثقافة العامة!  كل هذا الجدل حتى يتفادى البعض قراءة قصة "الأيام"، لعميد الأدب العربي طه حسين!  أتمنى إن نتفكر جميعًا لماذا نتعلم، وأن نسترجع حب التعلم والمعرفة، وليس عبادة الدرجات والشهادات بلا ثقافة وبلا علم.. الطريق طويل حتى نعود لما كنا عليه من تقدير واحترام للعلم والعلماء".

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس 

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بين الطلاب والمعلمين، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر كلها.

 

الدولة تتابع كل الإجراءات لحماية الطلاب

 

وأوضح وزير التعليم، أن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار "احترازي"، لعدم المجازفة، وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الأمور، أن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الطلاب.

 

"التعليم" منحت أولياء الأمور حرية الاختيار

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب "طالبًا نظاميًا"، أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل"، وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه، ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

 

تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية قرار سيادي للدولة

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن أي قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية، هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي.

 

توفير الوزارة كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي، وتغطية المناهج "دون محذوفات"، سواء كان ممكنًا أن يحضر الطلاب إلى المدارس أو في حالة حظر كلي، حيث وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل الوسائل، لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب، سواء يملكون إنترنت أو لا يملكون.