الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمعالجة تحديات كورونا

الملك سلمان في ختام قمة العشرين: حققنا الكثير هذا العام وأوفينا بالتزاماتنا

اختتم قادة دول مجموعة العشرين (G20)، قبل قليل، مساء اليوم، أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين الافتراضية، التي عقدت يومي 21 و22، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.



 

وأكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة خلال عام رئاسة قمة العشرين حققت الكثير من الإنجازات وأوفت بالتزاماتها لمعالجة التحديات الناتجة عن كورونا، وتبنت سياسات هامة من شأنها تحقيق التعافي، وصولاً إلى اقتصاد قوي ومستدام وشامل ومتوازن، وتفعيل الجهود الرامية إلى جعل النظام التجاري العالمي صالحاً للجميع، وتهيئة الظروف لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الملك إننا نجحنا في تقديم رسالة تبعث بالاطمئنان والأمل لمواطنينا وجميع الشعوب حول العالم، من خلال بيان القادة الختامي لهذه القمة والذي أتشرف بإعلان تبني دول مجموعة العشرين له، وهو ما كان ينتظره العالم منا.

وأضاف: إننا سنعمل من خلال تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل الآفاق الجديدة، على إرساء الأسس لتحقيق الهدف العام لنا وهو اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع، مؤكدا على استمرار المملكة في لعب دور رئيسي في مجموعة العشرين لتحقيق التعاون العالمي وإيجاد الحلول لأكثر التحديات العالمية إلحاحاً في القرن الحادي والعشرين بالتعاون مع شركائنا في المجموعة وبقية الدول. وفي كلمته الختامية دعا العاهل السعودي رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي لالقاء كلمته واستلام رئاسة إيطاليا لمجموعة العشرين للعام المقبل 2021.