عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" بايدن" يرشح ليندا جرينفيلد لمندوبة أمريكا في الأمم المتحدة

ليندا توماس جرينفيلد
ليندا توماس جرينفيلد

سيرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مساعدة وزيرة الخارجية السابقة ليندا توماس جرينفيلد لتكون سفيرة له لدى الأمم المتحدة، وفقًا لتقارير إخبارية متعددة.



وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" مساء الاحد ان ليندا توماس جرينفيلد ستكون اختيار بايدن، لمنصب مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة.

وشغلت جرينفيلد منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية بين عامي 2013 و 2017 ، ومنذ ذلك الحين عملت كمستشار أول لمجموعة Albright Stonebridge ، وهي وكالة استشارية.

وقال المسؤولون في فريق بايدن الانتقالي إن الإعلان الرسمي عن عدد من يختارهم مجلس الوزراء من الرئيس  الأمريكي المنتخب قادم في الأيام المقبلة.

تأتي هذه التحركات في الوقت الذي استمر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في رفض التنازل بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، ورفض إدارة الخدمات العامة (GSA) بدء عملية الانتقال الرسمية نتيجة لذلك.

رفعت حملة ترامب عددًا من الدعاوى القضائية في ولايات معارك رئيسية بقصد إلغاء نتائج الانتخابات ، لكنها شهدت جهودهم تكتسب القليل من الزخم حتى الآن.

 

وفي سياق ذي صلة ذكرت وكالة أنباء بلومبرج أمس الأحد أن مساعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منذ فترة طويلة أنتوني بلينكين سيكون مرشحه لقيادة وزارة الخارجية .

عمل بلينكين ، الذي شغل منصب نائب وزير الخارجية بين عامي 2015 و 2017 ، أيضًا نائب الرئيس السابق كمستشار لسنوات ، وعمل في عام 2008 على محاولة بايدن لترشيح الحزب الديمقراطي ، والذي خسره في النهاية أمام الرئيس السابق أوباما.

رفضت حملة بايدن التعليق على بلومبرج. ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي المنتخب عن جولته الأولية لاختيار أعضاء مجلس الوزراء في الأيام المقبلة.

 

 

"ستشهد أول التعيينات الوزارية للرئيس  الأمريكي غدا الثلاثاء من هذا الأسبوع، بما يتماشى مع وتيرة - الوتيرة التي حددها الانتقال بين أوباما وبايدن ، متجاوزًا الوتيرة التي حددها انتقال ترامب.

 

وقال رون كلاين ، رئيس موظفي بايدن، خلال مقابلة مع ABC ، ​​"لذلك سترى أول مجلس وزاري يختاره هذا الثلاثاء".

كما ذكرت بلومبرج  أمس  الأحد أن جيك سوليفان ، أحد مساعدي ترشح هيلاري كلينتون للانتخابات الرئاسية لعام 2016 ، هو أفضل اختيار بايدن لمستشار الأمن القومي. عمل سوليفان سابقًا كمستشار للأمن القومي لبايدن خلال إدارة أوباما.

يأتي اختيار أعضاء مجلس الوزراء من الرئيس المنتخب في الوقت الذي يرفض فيه خصمه ، الرئيس ترامب ، حتى الآن التنازل عن انتخابات 2020 على الرغم من التحديات القانونية التي يواجهها في حفنة من الولايات الرئيسية التي تمثل ساحة معركة والتي فشلت في تحقيق أي قوة حتى الآن.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز