عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

رابط الاستعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب 2020 بالرقم القومي elections.eg

رابط الاستعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب
رابط الاستعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب

انطلقت، صباح اليوم، جولة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 فى الداخل والتي تجرى  بـ14 محافظة هي" الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح". 



 

 كيفية الاستعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب 2020 بالرقم القومي

 

وعن كيفية الاستعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب 2020 بالرقم القومي تتم عن طريق بالدخول لموقع الهيئة الوطنية للانتخابات: https://www.elections.eg/  بالرقم القونى، أو  عن طريق إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151، وهناك طريقة اخرى وهى  الاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.

 

نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت، نتائج انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

وعقدت الهيئة برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات،  مؤتمرا صحفيا، بمسرح التليفزيون بمبنى "ماسبيرو". 

وقال المستشار لاشين،" بلغ عدد المقيدين في قاعدة البيانات بالمرحلة الأولى  31 مليون و 719 ألف و 224 ناخبا وبلغ عدد الحاضرين  9  ملايين و 69 ألف  728ناخب، بنسبة حضور بلغت    28.6    ٪ ، وبلغت نسبة الأصوات الصحيحة في المقاعد الفردي، 8    ملايين و 38   ألف و209، وبلغت الأصوات الباطلة في الفردي مليون و5الاف و689 صوتا.

 

"فيما بلغت نسبة الأصوات الصحيحة بنظام القائمة، 7  ملايين و  300 ألف صوتا،   ومليون و769 و702 صوت باطل.

 

لاشين: الانتخابات كانت تنافسية وجرت بنزاهة 

 

قال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات كانت تنافسية وجرت في نزاهة وشفافية، والدولة وفرت كافة الإجراءات الاحترازية، وشهدت إجراءات الإعداد تعاون بين أجهزة الدولة.

 

وأن  القوات المسلحة نقلت حوالي 1209 قاض على مستوى الجمهورية، وتمت تحت إشراف قضائي كامل.

 

الالتزام بالإجراءات الوقائية

 

وشدد المستشار لاشين إبراهيم، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية التي تم توفيرها لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع مجانا، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي، أثناء عمليات التصويت

 

دعوة المرأة 

 

ودعا رئيس الهيئة الوطنية السيدة المصرية بالنزول في تلك الانتخابات والاصطفاف أمام اللجان كما اعتادت وحث أفراد أسرتها على النزول والتصويت

 

اقرأ ايضا

السيدات يتصدرن المشهد الانتخابي في جولة الإعادة بالبحيرة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز