عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية، ويؤكد تطلع مصر للتعاون البناء مع شركة "أورانج" .. في موجز ٢٤ 



 

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين للتصميمات، والعميد عبد العزيز الفقي رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.

 

الرئيس السيسي يؤكد تطلع مصر للتعاون البناء مع شركة "أورانج"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلع مصر للتعاون البناء مع شركة "أورانج" وغيرها من الشركات الفرنسية، وذلك في إطار العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، والخبرات المتميزة للشركات الفرنسية في كافة المجالات، أخذا في الاعتبار عملية التنمية الشاملة الحالية في مصر وما يصاحبها من تكنولوجيا الاتصالات والتحول الرقمي والاتجاه نحو تطبيق النظم التكنولوجية الحديثة خاصة في نظم ادارة المنشآت والمدن الجديدة.

 

رئيس الوزراء يُتابع جهود التعامل مع الأمطار بالإسكندرية

طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بوضع تصور متكامل الأبعاد حول كيفية رفع كفاءة شبكة الصرف الصحيّ والأمطار في الإسكندرية، بحيث يراعي أن هناك زيادة في كثافة وحجم المياه الناتجة عن الأمطار، وضرورة إيجاد حلول فورية والبدء في تنفيذها، مع مراعاة حصر التجمعات العشوائية بالمحافظة، والتي لا تغطيها شبكة الصرف الصحي وشهدت حدوث مشكلة كبيرة بها مع هطول الأمطار خلال الأيام الماضية.

 

رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين ويكلف برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تفعيل دور غرف إدارة الأزمات بالمحافظات، والتواصل والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحيّ بكل محافظة؛ لمواجهة التغيرات الطارئة في الطقس، وطالب رئيس الوزراء، في الوقت نفسه، بوضع تصور لرفع كفاءة شبكات المرافق في المناطق التي تقادمت فيها الشبكات .

 

الحكومة تنفي إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي واستبدالها بأبحاث، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مُشيرةً إلى استعداد كافة الجامعات والمعاهد لإجراء الامتحانات وفقاً لنظام التعليم الهجين سواء ورقياً أو إلكترونياً من خلال المنصة التعليمية، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

 

مصر تدين استهداف الحوثى خزانا للوقود شمال جدة

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، عن بالغ إدانتها واستنكارها لاستهداف ميليشيا الحوثي عبر مقذوف خزانا للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

"الوطنية للانتخابات": لم نرصد أي شكاوى في جولة الإعادة بالانتخابات

شكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، غرف عمليات لمتابعة آخر تطورات جولة الإعادة بالمحافظات التي تجرى فيها، حيث تستقل تلك الغرف، كافة الشكاوى والاستسفارات من المواطنين (سواء ناخبين او مرشحين) عن أي شيء يتعلق بالعملية الانتخابية.

 

وزير الإسكان يستعرض ضوابط وشروط البناء

شهد اجتماع مجلس المحافظين اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قيام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باستعراض الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية المزمع تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية، التي سيتم فيها السماح بإستئناف أعمال البناء، وضبط وحوكمة العمران، بما يتوافق مع القوانين الحالية المنظمة للعمران لحين وضع الإطار الفني والقانوني الجديد لمنظومة رقمية متكاملة.

 

سفير كوريا: مصر ستصبح من الاقتصاديات الكبرى في العالم

بحث المهندس محمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، مع هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أوجه التعاون المشترك.

 

الجيش الألماني: تركيا تمنع قوات ألمانية من تفتيش سفينة شحن مشبوهة

ذكرت وزراة الدفاع الألمانية، اليوم الاثنين، أن تركيا منعت قوات ألمانية -تعمل ضمن عملية "إيريني" التابعة للاتحاد الأوروبي- من تفتيش سفينة شحن تركية في البحر المتوسط، يُشتبه في قيامها بنقل أسلحة إلى ليبيا.

 

 الفيفا:  إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف" 5 سنوات

قررت لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب سوء السلوك المالي، حسبما أوردت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز