عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

إقبال متزايد على صناديق الاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالمحافظات

شهدت اللجان الانتخابية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 في اليوم الثاني والأخير في بعض محافظات المرحلة الأولى (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر) إقبالا متزيدا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم و المشاركة في مسيرة التنمية و استكمال الحياة النيابية في مصر .



ففي قنا ، توافد الناخبين علي صناديق الاقتراع خاصة لجان قرى المرشحين والبالغ عددهم 18 مرشحا بأربع دوائر انتخابية على مستوى المحافظة في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب .

وتصدرت المرأة وكبار السن المشهد الانتخابي بصورة كبيرة مع بدء عملية التصويت وتزايد إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لدعم مرشحيهم للفوز بمقاعد الدائرة واستخدم المرشحين سيارات لنقل الناخبين من منازلهم لمقار اللجان الانتخابية لتسهيل عملية التصويت وسط إجراءات أمنية دقيقة وتطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان أكبر المراكز مشاركة في اليوم الأول طبقا لغرفة عمليات ديوان محافظة قنا هو مركز أبوتشت ثم نجع حمادي ثم بندر ومركز قنا وكانت النسبة الأضعف من نصيب مركز الوقف ومن المتوقع زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات لأكثر من الضعف خلال اليوم الثانى والأخير من جولة الإعادة.

وفي أسوان، استمرت حالة اقبال المواطنين بالمحافظة على عمليات التصويت داخل لجان جولة الاعادة،البالغة 373 لجنة فرعية على مستوى مراكز المحافظة الخمس(أسوان،ودراو،وكوم أمبو، ونصر النوبة، وإدفو)، في حين استمر التواجد الأمني المكثف أمام اللجان لتحقيق الحالة الأمنية المطلوبة ،فيما حرصت العديد من العائلات على اصطحاب أطفالهن أثناء الإدلاء باصواتهم الانتخابية احتفالا بهذا العرس الديموقراطي. 

وقد ساد الهدوء التام اللجان الانتخابية، وتباينت نسب ومعدلات الإقبال على التصويت بين مختلف مناطق المحافظة،حيث جاءت في المقدمة مناطق وقرى المرشحين الذين يخوضون جولة الاعادة.

وتوافد كبار السن من أرباب المعاشات ، كما شهدت لجان الانتخابات البرلمانية بالمحافظة إقبالا متزايدا خاصة من جانب السيدات والفتيات اللاتي حرصن على المشاركة فى جولة الإعادة. 

وشهدت مدرسة أبطال أكتوبر الابتدائية بمدينة أسوان، توافد كبير خاصة من النساء اللاتي اصطفين في صفوف أمام اللجان، وقدمت الشرطة النسائية لهن المساعدة وتنظيم الدخول للإدلاء بأصواتهن في لجان الانتخابات، كما وزعن الكمامات على السيدات، تنفيذا للإجراءات الاحترازية.

وفي سياق متصل،كانت قرى المحافظة وأشهرها قرى أبو الريش والخطارة شمال مركز أسوان ،وبنبان ،والمنصورية،والشطب،وكفور كوم أمبو، وقرى الكلح ،والرمادي،والمفالسه،وقرى نصر النوبة، كلمة السر في تزايد أعداد الناخبيين أمام لجانها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز