عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

جولات تفقدية لمتابعة جاهزية المنشآت الطبية بالأقصر للتأمين الصحي

جولات تفقدية لمنشآت الأقصر
جولات تفقدية لمنشآت الأقصر

قام الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية بجولة تفقدية داخل محافظة الأقصر ، وذلك لمتابعة موقف الاستعدادت النهائية والوقوف على مستوى التجهيزات الطبية وغير الطبية بالمنشآت المقرر دخولها ضمن منظومة التامين الصحي الشامل الجديدة على أرض الواقع بالأقصر.



 

وتأتي هذه الجولة ضمن مجموعة من الجولات التي يقوم بعا عدد من قيادات الهيئة العامة للرعاية الصحية، لمتابعة استعدادات محافظة الأقصر لتدشين منظومه التأمين الصحي الشامل الجديد بها قريبًا، حيث شملت الجولة المرور على عدد من الوحدات والمراكز الصحية الجديدة التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية والتي تم تطويرها في منطقة القرنة بغرب الأقصر، لتقديم خدمات التأمين الصحي الشامل الجديد فيها. 

 

وأضاف بيان الهيئة، أن تم خلال الجولة متابعة جاهزية المنشآت الصحية، وقياس مدى توافر جميع متطلبات ومعايير الاعتماد والجودة للتسجيل بهيئة الاعتماد والرقابه الصحية بها، وذلك استعدادًا لتقديم أفضل خدمه طبيه متطورة تتوافق مع المعايير العالمية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

 

فيما التقى التلواني خلال جولته بعدد من العاملين بالوحدات الصحية المقرر عملها بنظام التأمين الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، وقام بمناقشتهم لقياس مدى استيعابهم ومعرفتهم بالسياسات الجديدة للعمل والتأكد من تأهيلهم للتعامل ضمن المنظومة الجديدة على الوجه الأكمل، وذلك ضمانًا لحسن جودة وأداء العمل وفق مقاييس الجودة طبقًا لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد، الذي على مقربة من الإطلاق الفعلي بالمحافظة.

 

كما تطرق الحديث مع العاملين إلى آلية تسجيل الملفات الفردية والعائلية داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، وكيفية التعامل مع كافة الاجراءات الطبية للمواطنين داخل الوحدات، لافتًا إلى نظام الإحالة إلى المستشفيات والتدخل السريع والفوري في حال الحالات الحرجة.

 

فيما تابع المدير التنفيذي للهيئة مدى الالتزام بمعايير مكافحة العدوى داخل الوحدات والمراكز الصحية المقررعملها بالمحافظة ضمن المنظومة الجديدة ، وباشر إجراءات الوقاية والتعقيم  المتبعة داخل الوحدات التي قام بالمرور عليها عمليًا ، يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية داخل المنشآت الطبية التابعة لها ، بما يضمن سلامة المواطنين وسلامة الفريق الطبي وكافة العاملين بها. 

 

جاءت تلك الجولات بناءًا على توجيهات الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، بمتابعة سير العمل بجودة وفق أعلى المعايير العالمية بمحافظة الأقصر، إستعدادًا لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بها قريبًا.

 

مشددًا على تنفيذ خطة الدولة المصرية لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المواطنيين  بالمحافظة من خلال مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد وفقًا لأعلي المقاييس العالمية، داعيًا جميع مواطني وأهالي محافظة الأقصر الذين لم يسجلوا بعد في المنظومة بسرعة التوجه لأقرب وحدة أو مركز صحي لخدمة منطقته السكنية للتسجيل وفتح الملف الخاص به، مع ضرورة استيفاء جميع الأوراق المطلوبة سواء الرقم القومي أو شهادات الميلاد المميكنة، وذلك لضمان الاستفادة من الخدمه الطبية الجديدة المميزة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز