عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استطلاع.. الأمريكيون يدعمون ترشيح "ترامب" سنة ٢٠٢٤

ترامب
ترامب

كشف أستطلاع رأي بين أعضاء الحزب الجمهوري أن الرئيس دونالد ترامب هو المرشح الجمهوري المفضل لخوض انتخابات 2024 ، متغلبًا على الجمهوريين البارزين الآخرين، بما في ذلك نائب الرئيس مايك بنس، بهامش كبير.



 

هل يعود ترامب رئيسا لأمريكا ٢٠٢٤؟

وأظهر  الاستطلاع الذي  أجرته صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية أمس  الثلاثاء، حصول ترامب على 53 % من التأييد بين الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية في الانتخابات التمهيدية الجمهورية الافتراضية لعام 2024، وفقًا لاستطلاع الناخبين المسجلين. وجاء بنس في المرتبة الثانية بتأييد 12 % فقط. حصل جونيور دونالد ترامب، الأبن الأكبر للرئيس ترامب على ثالث أعلى دعم بنسبة 8%، بينما حصل كل من الشخصيات الجمهورية الأخرى، بما في ذلك السيناتور توم كوتون وتيد كروز وميت رومني ونيكي هالي، على أقل من 5%.

 

مع خسارة ترامب للانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، لا يزال مؤهلًا دستوريًا للترشح لولاية ثانية في عام 2024 أو بعد ذلك، وفي هذه المرحلة سيكون على الأقل في أواخر السبعينيات من عمره.

 

أجل ترامب الاعتراف بانتخاب الرئيس المنتخب جو بايدن، ويواصل فريقه القانوني معركته لعكس النتائج في الولايات المتأرجحة الرئيسية.

وفي حين أن بعض أعضاء حزبه قد ضغطوا على ترامب للتنازل، اتخذ العديد من الجمهوريين البارزين الآخرين موقفًا محايدًا بشأن من سيكون الرئيس المقبل. إذا كان ترامب سيترشح في عام 2024، فسيكون قوة هائلة في الحزب.

 

 ومن المحتمل أن يزاحم مرشحي الحزب الجمهوري الآخرين، إن مكانته الثقافية بين قاعدة MAGA كافية بالفعل لتثبيط الجمهوريين من استعدائه - بما في ذلك فيما يتعلق بامتياز انتخابي هذا العام. تصميم ترامب بشأن الانتخابات لا يخلو من العواقب.

 

أدى رفض الإدارة الاعتراف بايدن كرئيس قادم إلى منع فريق نائب الرئيس السابق من الوصول إلى الموارد الفيدرالية اللازمة للمضي قدمًا على الفور في الانتقال.

لكن الإدارة اعترفت بفوز بايدن الانتخابي يوم الاثنين - بعد إجراء الاقتراع مباشرة.

 

كما تصاعد الضغط من عدد متزايد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين على الإدارة للاعتراف بهزيمة ترامب.

 

ومع ذلك، بينما أعطى ترامب مباركته للإدارة لبدء العملية الانتقالية، إلا أنه ما زال يرفض التنازل، وتعهد بمواصلة معاركه القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز