عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطوارىء مستمرة

الأمطار تسبب حالة من الارتباك للمواطنين ومسؤولي القاهرة بشأن تعطيل الدراسة غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت حالة الأمطار التي هطلت على محافظة القاهرة، فى حالة من الارتباك الذي أصاب المواطنين من تلك المفاجأة وتزداد معدلات البحث عن حقيقة تعطيل الدراسة غدًا ، فيما كانت الأجهزة التنفيذية تتسابق الأيام الماضية، لتكون على استعداد لمواجهة أية طوارئ تشهدها المحافظة إثر هطول الأمطار.



 

حقيقة تعطيل الدراسة غدًا في المدارس

وسارعت محافظة القاهرة فى الرد على تلك الشائعات التي تناثرت على مواقع التواصل الاجتماعى بأنه لن يكون هناك تعطيل للدراسة غدًا الخميس، بسبب الأمطار خاصة، وأن قرارًا لم يصدر حول هذا الشأن على الإطلاق.

ومع إعلان محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء حالة الطقس، وكذلك جامعة القاهرة، جاءت محافظة القاهرة لتحذو حذو محافظة الجيزة، وتعلن هى الأخرى تعطيل الدراسة غدًا وتتراجع عن قرارها بعدم تعطيل الدراسة، خاصة أن عمليات شفط مياه الأمطار تحتاج إلى حالة من إخلاء الشوارع وتوقف حركة المارة، لتتمكن المعدات من القيام بعملها وشفط المياه حتى تعود الحياة لطبيعتها .

 

رفع حالة الطوارئ القصوى في محافظة القاهرة

 

ومع بدء تراكمات المياه فى شوارع الأحياء ذات الكثافة، وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، برفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية، وسرعة تواجد رؤساء الأحياء والتنفيذين والجهات المعنية ومسؤولى المربعات ومسؤولى شركتى المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع، نظرًا لموجة الطقس السيئ والأمطار التي تمر بها البلاد، وذلك لمتابعة شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية ومتابعة مطالع ومهابط الكبارى والأنفاق والمحاور المرورية والاطمئنان على استمرار عملية سحب تراكمات الأمطار، والتعامل الفورى مع كل ما يطرأ.

وقد وجهت نائب المحافظ، بضرورة التواجد الميدانى لمتابعة كل ما يستجد والتعامل الفورى مع أى شكاوى ترد عن سوء حالة الطقس أولًا بأول.

وشددت نائب المحافظ، على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بجميع أحياء المنطقة الجنوبية، حيث إنه من المتوقع  أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع، وضرورة متابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

 

اقرأ ايضا

 

القاهرة تتراجع.. وغدًا إجازة بمدارسها بسبب الأمطار

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز