عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول بطولة عربية في ألعاب الفيفا وفورتنايت وليج أوف ليجنز 

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

وافقت جامعة الدول العربية على تنظيم البطولة العربية الأولى في الرياضات الإليكترونية عبر الإنترنت، باعتماد ورعاية ودعم من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي قام بمخاطبة وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية مباشرة لدعوتها بالمشاركة .



وقد تحدد بدء فاعليات التسجيل للاعبين والفرق المشاركة يوم ٢٧ من الشهر الجارى والتي تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضه ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضه العرب .

ويقول شريف عبدالباقى رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربى ان البطولة التي يتولي تنظيمها برعاية الاتحاد العربى الألعاب الإلكترونية برئاسة صاحب السمو الامير فيصل بن بندر بن سلطان ال سعود سوف تتضمن فيفا ٢٠ وفورتنايت ولييج اوف ليجند.  وتبلغ مجموع الجوائز 5000 دولار في كل لعبة باجمالي 15000 دولار ونظرا لظروف بعض الدول الحريصة على المشاركة فى اول بطولة عربية فقد تم تفهم هذا المطلب التاريخى من جانب اللجنة المشرفة على البطولة بان يتم تنظيم بطولات ثنائية بين فرق الدول الثمانية التي انهت اجراء مشاركتها وهى مصر والسعودية والاردن والكويت وليبيا وسلطنة عمان واليمن وفلسطين.

ويقوم حاليا الاتحاد العربى بتذليل مشاركة باقى الاتحادات مع ادارة الجامعة العربية المعنية بالامر وانهاء الاجراءات المطلوبة مع وزارات الشباب والرياضة بتلك الدول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز